مستشفى “منى الشارع الجديد” جاهز لخدمة الحجاج

مكة ـ محمد السويهري ـ الوئام:

استكمل مستشفى منى الشارع الجديد، في مشعر منى جاهزيته، لتقديم خدمات صحية متكاملة للحجاج، في ظل الدعم الكبير من قِبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، لتتيح لضيوف الرحمن أداء نسكهم براحة وطمأنينة.

ويعد مستشفى مِنى الشارع الجديد أحد المستشفيات الأربعة بمشعر مِنى.

وأوضحت “وزارة الصحة”، في بيان، أن “السعة السريرية للمستشفى تبلغ 50 سريرا، منها 14 للعناية المركّزة، وسريران لغرف العزل، و4 أجهزة لغسل الكلى، و18 سرير لضربات الشمس والإجهاد الحراري و5 أسرة لغرف العزل للحالات التنفسية”.

وأضافت: يحتوي المستشفى على 11 عيادة خارجية عامة، إضافة إلى قسم خاص بالمناظير بكامل تجهيزاته الطبية.

وتتوفر بالمستشفى عدد من الأقسام الطبية المساندة، منها قسم للمختبر مجهز بالأجهزة اللازمة كافة التي تساعد على عمل الفحوص اللازمة وبأدق المعايير، وقسم أشعة مجهز بأحدث الأجهزة المتطورة التي تعمل على راحة الحاج المريض، كما تمّ تجهيز قسم الصيدلية وقسم الإحصاء وقسم السجلات الطبية لتقديم كل الخدمات اللازمة للمرضى.

وأشارت “الصحة” إلى أنه “ضمن الخطة التشغيلية لاستقبال القوى العاملة المدرجة بحج هذا العام بالمستشفى؛ تم تجهيز المكان الملائم لهم وتوفير سبل الراحة لاستقبال المكلفين بالعمل بالمستشفى البالغ عددهم 297 موظفاً وموظفة من الكادر الطبي والفنيين والإداريين”.