حجاج بيت الله الحرام يشيدون بالقيادة الرشيدة وخدمات الحجاج

مكة ـ محمد السويهري ـ الوئام:

أعرب ضيوف الرحمن عن إعجابهم وسعادتهم بما لمسوه من خدمات وتسهيلات قدمتها حكومة المملكة العربية السعودية والقيادة الرشيدة – حفظها الله- لضيوف الرحمن في أداء شعيرة حج 1439هــ وتنظيم الحشود وآليات تفويج حجاج بيت الله الحرام.

خدمات متنوعة ومختلفة
وقال الحاج عبد الفتاح، من دولة فرنسا إن نظافة المسجد الحرام رغم الكثافة الكبيرة التي يشهدها وتوزيع ماء زمزم المبارك وتبخير وتعطير الممرات والأروقة، ودور العربات في خدمة كبار السن والعاجزين والتسهيل عليهم بأداء طواف الإفاضة هو خير دليل على جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

تقنيات حديثة في المسجد الحرام
فيما قال الحاج علاء الشريفي، من جمهورية مصر العربية، إنه حج بيت الله وطاف طواف الإفاضة، وأتاحت له الخدمات المقدمة من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الاستفسار والسؤال عن أداء فريضة الحج المبارك، وذلك عبر مراكز إجابة السائلين، مشيداً بالخدمات الإلكترونية التي تعنى بتحديد المواقع.

الشكر للقيادة الرشيدة
وأشار الحاج محمد إبراهيم من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن دور القيادة الرشيدة في خدمة الحجاج بيت الله الحرام لا مثيل له على مستوى العالم، مبدياً إعجابه بالتوسعات العملاقة والمستمرة التي يشهدها البيت العتيق مما سهل عليه أداء طواف الإفاضة براحة وطمأنينة، كما قدم شكره للرئاسة ورجال الأمن وأفراد الكشافة على جهودهم الملموسة في خدمة ضيوف الرحمن.

الأمن والأمان
ورأى الحاج عماد محمود من جمهورية اليمن إن فريضة الحج كانت في غاية السهولة والسلاسة في أجواء روحانية مطمئنه، مؤكدا أهمية دور رجال الأمن في التسهيل عليه في أداء شعيرته وسهولة حركته وتنقله داخل المسجد الحرام.