أمانة العاصمة المقدسة تغلق مطعما أهدر كميات من الأرز بعد بلاغ من مواطن

مكة - حجب العصبمي - الوئام:

أصدرت أمانة العاصمة المقدسة توضيحا بشأن مقطع فيديو تم تداوله مؤخرا، رصد فيه مواطن قيام أحد المطاعم بمنطقة المسفلة بإلقاء الأرز الفائض داخل حاوية نفايات.

وقالت أمانة العاصمة المقدسة إنه “تم استلام بلاغ عن طريق عمليات الأمانة يوم الثلاثاء ١٠ ذو الحجة ١٤٣٩هـ، يفيد بوجود مخالفة على أحد المطاعم في نطاق بلدية المسفلة الفرعية، وتم التواصل مع المواطن المبلغ على الجوال ‏ولم يتم الرد من قبل المبلغ”.

وأوضحت أنه “على الفور توجهت فرقة من البلدية الفرعية للتأكد من صحة البلاغ والتعامل معه وفق الأنظمة واللوائح، وعند مباشرة الفرقة أعمالها تم تسجيل عدة مخالفات على المطعم، تتضمن تدني مستوى النظافة العامة وسوء تداول المواد الغذائية، ومخالفات صحة البيئة، فتم على الفور إغلاق المطعم لحين إنهاء المخالفات، وتعديل جميع الملاحظات وفق الأنظمة واللوائح”.

وفيما يخص مطالبه المواطن بأن يتم وضع الأرز للحمام والطيور، قالت الأمانة إن هذا الاقتراح “يعد مخالفة بيئية؛ نظرا لما يشكل من خطورة على الصحة العامة، إضافة إلى أن نثر الأطعمة على الأرصفة والميادين يساهم في اتساخ الطرقات واستغلال الباعة الجائلين”.

وقدمت أمانة العاصمة المقدسة شكرها وتقديرها للمواطن، مؤكدة حرصها واهتمامها على إكرام النِعم ومحاسبة من يتسبب في مثل هذا التصرف، ومشددة في الوقت نفسه على عدم تكرار مثل تلك التجاوزات من أصحاب المطاعم، وأن يتم التعامل مع فوائض المواد الغذائية الصالحة للاستهلاك الآدمي حسب الضوابط الصحية الآمنة، بالتعاون مع جمعيات حفظ النعم الخيرية.