اليوم: نهاية «الميركاتو» الأكبر في تاريخ الكرة السعودية

تنتهي اليوم الخميس، فترة الانتقالات الصيفية في السعودية، وذلك بعدما شهدت سوق الانتقالات صفقات من العيار الثقيل تجعل “الميركاتو” الأكبر في تاريخ الكرة السعودية.

واستغلت الأندية رفع عدد اللاعبين الأجانب إلى 8 لاعبين في كل فريق، إذ تعاقدت مع مجموعة من اللاعبين المميزين، خاصة الفرق التي تنافس على الألقاب، وأبرزها الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والشباب.

وخطف الهلال الأنظار بتعاقده مع نجم منتخب الإمارات ونادي العين عمر عبدالرحمن لمدة موسم واحد، حيث حقق “عموري” أول ألقابه بالفوز بكأس السوبر السعودي في لندن، كما تعاقد مع البيروفي كاريلو من واتفورد الإنجليزي.

أما النصر أبرز صفقة من العيار الثقيل بضم مهاجم منتخب نيجيريا أحمد موسى قادماً من ليستر سيتي الإنجليزي، كما ضم البرازيلي جوليانو دي باولا من فنربخشة التركي، والمغربي نور الدين أمرابط من واتفورد الإنجليزي.

ولم يغب الاتحاد عن الصفقات القوية بالتعاقد مع اللاعب الدولي المغرب كريم الأحمدي قادماً من فينورد الهولندي، أما أبرز صفقات الأهلي كانت التعاقد مع لاعب الرأس الأخضر دجانيني تافاريس قادماً من سانتوس لاغونا المكسيكي، والتشيلي باولو دياز من سان لورينزو الأرجنتيني.