جامعة أم القرى تطلق بوابة لاحتضان 10 آلاف من طلابها المستجدين

مكة المكرمة- الوئام- حجب العصيمي:

أطلق مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل بوابة المستقبل بعمادة شؤون الطلاب خلال استقبالها اليوم عشرة آلاف مستجداً مع بداية العام الجامعي 1439 / 1440هـ .

وهنا أبنائه الطلاب في كلمة له بمناسبة انضمامهم لهذه الجامعة العريقة وبدء عامهم الدراسي، ومرحبا بهم في هذه الجامعة العريقة .

مؤكداً معاليه أن الجامعة بإدارتها العليا والعاملين فيها من عمداء ورؤساء أقسام وأعضاء هيئة تدريس وموظفين أبوابهم مُشْرعة وقلوبهم مفتوحة لخدمة وراحة أبناهم الطلاب والطالبات وتهيئة وتوفير البيئة المناسبة لمواصلة تعليمهم الجامعي والنَّهل من ينابيع العلم والمعرفة داخل أروقة هذه الجامعة المباركة.

منوها بالرعاية الكريمة والدعم السخي الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للعلم والتعليم وطلابه في هذا الوطن المعطاء وما تحظى به جامعة أم القرى في هذا الشأن من دعم وافر مكَّنها من إتاحة الفرص التعليمية لطلاب وطالبات هذه البلاد الخيرة وتمكينهم من مواصلة تعليمهم الجامعي.

رافعا شكره وامتنانه باسمه ونيابة عن منسوبي أم القرى من وكلاء وعمداء ورؤساء أقسام وأعضاء هيئة تدريس وطلاب لقائد مسيرتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين وسمو لي عهده الأمين – وفقهما الله – وحكومتهما الرشيدة، ولمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، على مؤازرته الدائمة لتكون جامعة أم القرى ضمن الجامعات العالمية.

وحث معاليه أبنائه الطلاب على الجد والاجتهاد في دراستهم والاستفادة من كل الإمكانيات التي وفرتها الجامعة، مشدداً على أهمية الحفاظ على كل المقدرات التي سخرتها الجامعة لطلابها، ومتمنيا للجميع التوفيق والسداد .

هذا وكان معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، قد أطلق بوابة المستقبل التي أعدتها عمادة شؤون الطلاب لاستقبال طلاب الجامعة بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والطلاب المستجدين، وتجول معاليه ومرافقيه داخل قاعة الملك سعود التي تحتضن المستجدين وأطلع على البرامج التي تتضمنها البوابة لاستقبالهم وعلى مدى ثلاثة أيام والبيئة المحفزة التي وفرتها العمادة لهم وتقديم كل العون والمساعدة لطلابها وانخراطهم في الأجواء الدراسية بالجامعة.

وتستقبل البوابة الطلاب في الفترة الصباحية اعتباراً من الساعة 8:30 حتى 1:30م، فيما خصصت الفترة المسائية للطالبات من الساعة 4:30 حتى 9:30 مساءً، والزمت عمادة شؤون الطلاب المستجدين إحضار الهوية الوطنية للحصول على البطاقة الجامعية والاستفادة من الخدمات الجامعية .