بعد كارثة الاحتيال على حسابات المستخدمين .. “آبل” تعتذر !

متابعات - الوئام:

أعلنت شركة “آبل” عن وصول محتلي شبكة الإنترنت إلى حسابات مستخدمين في الصين ، واستغلال الأمر في عمليات شراء غير مرخصة .

بدأت الواقعة في الأسبوع الماضي ، عندما كشفت الشركتان الصينيتان الرائدتان في الدفع الإلكتروني “أي باي” و”وي شات” عن شكوى زبائنهم من انفاق نقود من حساباتهم دون علمهم بالأمر .

لم توضح الشركة في بيان رسمي عدد المستخدمين الذين تعرضوا لهذا الاحتيال الإلكتروني كما لم تحدد قيمة المبالغ التي تم سرقتها من خلال عمليات شراء غير مرخصة من متجر “App Store” .

ونصحت شركة  أبل المستخدمين من يرغبون في تحصين أنفسهم بأن يلجؤوا إلى خاصية التحقق من خطوتين ، وهذه العملية تتمثل في ادخال المستخدم حسابه بكلمة مرورية إلى جانب رمز يتم إرساله إلى الجهاز .

وتعتبر دولة الصين من أبرز الأسواق التي تتعامل معها شركة “آبل” في العالم ، ولكن مازال الاحتيال الالكتروني يهدد الجميع حتى وإن كانت الشركة بمثابة قلعة عصية على الاختراق .

يشار إلى أن مُعرف “أبل” (Apple ID) يتيتح الدخول إلى عدة خدمات مثل “آب ستور” و”آي كلاود” ، كما أنه يضم معلومات مهمة من قبيل البريد الإلكتروني و كلمات المرور و تفاصيل الدفع .