الغذاء والدواء تشدد على الالتزام بتطبيق لائحة السعرات الحرارية

الرياض- الوئام:

شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على ضرورة التزام المنشآت الغذائية (المطاعم والمقاهي) باللائحة التنظيمية الخاصة بإجراءات وضع السعرات الحرارية على الوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها للمستهلك، وقالت إن العمل بتطبيق اللائحة سيبدأ في مطلع العام المقبل.

جاء ذلك في ورشة عمل (حساب السعرات الحرارية وآلية تطبيقها) التي نظمتها غرفة الرياض ممثلة في لجنة المطاعم وبالتعاون مع الهيئة.

حيث أكد سمو الأمير الوليد بن ناصر آل سعود رئيس لجنة المطاعم أن تنظيم هذه الورشة يأتي في اطار التعاون بين الهيئة والغرفة لتوعية اصحاب المطاعم والمقاهي بضوابط واشتراطات لائحة وضع السعرات الحرارية في قائمة الوجبات وتعريفهم باستراتيجية تنظيم الغذاء التي وضعتها الهيئة للمسـاهمة في تحقيق رؤية المملكــة 2030م من خــلال تعزيز الصحـة العـامة بنمط.

وأكدت الهيئة أن اللائحة ستطبق على جميع المنشآت الغذائية من المطاعم والمقاهي، وقالت أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بشأن المنشآت المخالفة بالتعاون وزارة الشؤون البلدية والقروية حيث قامت الهيئة بتدريب (35) من مفتشي البلديات للمتابعة والرقابة.

وكانت الورشة قد شهدت تقديم عروض لإيضاح المتطلبات الفنية الخاصة عرض السعرات الحرارية بطريقة واضحة، وطرق قياسها وأساليب تقليلها، وكيفية تحديد وحدة قياس الطاقة في الطعام والبيانات الغذائية الاضافية الواجب توافرها لكل عنصر من العناصر في قائمة الطعام الرئيسية والخارجية.