فيسبوك يؤكد: تصرفنا بسرعة لمواجهة التدخل الروسي

الوئام - متابعات

قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لـ”فيسبوك”، إن الموقع تصرف بسرعة لمواجهة التدخل الروسي في الانتخابات، كما أنه يدعم إصدار لوائح تنظيمية تشجع الشركات على الحد من انتشار “المحتوى الضار“.

وأعلن زوكربيرغ عن العديد من الإجراءات منها بينها خطط صارمة لتشكيل هيئة مستقلة بنهاية عام 2019 لمراجعة شكاوى المستخدمين.

المدير التنفيذي لفيسبوك، مؤتمرا صحفيا، بعد تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” قال إن زوكربيرغ ومسؤولين تنفيذيين آخرين حاولوا تجنب الانتقادات داخل الشركة وفي الكونغرس عن الحملة الدعائية الروسية التي انتشرت على فيسبوك خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وفي منشور على فيسبوك، قال زوكربيرغ “لقد أصبحت اعتقد على نحو متزايد أن فيسبوك يجب ألا يتخذ وحده الكثير من القرارات المهمة بشأن حرية التعبير والسلامة“.

وواجه فيسبوك انتقادات حادة على مدار العامين الماضيين، بسبب التباطؤ الذي أقر به في تطوير أدوات لمواجهة المحتويات المتطرفة والحملات الدعائية.

بينما أعلنت وكالة الاستخبارات الأمريكية أن روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسية عام 2016 لمساعدة دونالد ترامب على هزيمة منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، وتنفي موسكو ذلك.

وقال عدد من النواب الأمريكيين إنه يتعين على الحكومة أن تنظم عمل فيسبوك الذي أصبح المصدر اليومي للمعلومات لما يزيد على ملياري إنسان حول العالم.