الدول الصناعية السبع يصدرون بيانا مشتركا بشأن الوضع في غزة

وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع
وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع

أصدر وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع وهي كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، بيانا مشتركا حول الوضع في غزة والأراضي المحتلة.

إقرأ أيضًا: وزير الخارجية الصيني: استئناف القتال في غزة سيكون نكبة للمنطقة برمتها

وجاء في البيان: نحن وزراء خارجية دول مجموعة السبع، نرحب بالإفراج عن بعض الرهائن، كما نرحب بالهدنة لوقف الأعمال القتالية، والتي أتاحت الفرصة لزيادة وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة.

كما تحث الدول الأعضاء في مجموعة الدول الصناعية السبعة على إطلاق سراح جميع الرهائن على الفور وبشكل غير مشروط، وندعو إلى تسهيل مغادرة جميع المواطنين الأجانب.

إقرأ أيضًا: “إغاثي الملك سلمان” يواصل توزيع المواد الإغاثية للمستفيدين في قطاع غزة

وثمنت مجموعة الدول الصناعية السبعة، جهود الولايات المتحدة ودول المنطقة لضمان هذه الهدنة وأي هدنة مستقبلية، كما دعمت الجهود الكبيرة التي تبذلها الأمم المتحدة لتنسيق تسليم المساعدات الإنسانية خلال هذه الهدنة.

وأوضح البيان: يمثل هذا الترتيب خطوة حاسمة تجاه إعادة جميع الرهائن المتبقين إلى ديارهم ومعالجة الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة على نطاق واسع، وندعو جميع الأطراف إلى البناء على بنود هذا الاتفاق وضمان استمرار وصول قدر أكبر من المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة على أساس مستدام.

إقرأ أيضًا:

الكارثة في غزة تتفاقم.. الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى هدنة إنسانية كاملة