الديوان العام للمحاسبة يُدشّن هوية الاحتفاء بمرور مئة عام على تأسيسه

نظم الديوان العام للمحاسبة احتفالية، بمناسبة مرور مئة عام على إنشائه تحت شعار "مئة عام في حفظ المال العام" ودشن خلالها هوية الاحتفاء بالديوان، في المقر الرئيس للديوان في مدينة الرياض؛ بحضور مسؤولي الديوان ومنسوبيه.

وفي هذه المانسبة، ألقى رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، كلمه ننوه خلالها بما حظي ويحظى به الديوان العام للمحاسبة من دعم ورعاية وتمكين من القيادة الكريمة، مشيراً إلى أن احتفاء الديوان العام للمحاسبة بمرور مئة عام على إنشائه يأتي ليُجسّد قوة ومتانة أساس الدولة واكتمال أركانها منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيّب الله ثراه-.

وأكد أن مسيرة الديوان في مئة عام كانت غنية بالعطاء، وستظل خالدة على مدار العقود القادمة؛ لتنطلق من جديد في قرنها الثاني بعزم كبير على إكمال مسيرة العطاء والإنجاز للوصول إلى آفاق أكثر رحابة.

اقرأ أيضًا: أحمد بن حمضه لـ”الوئام”: أرقام صناعة السينما تكشف طفرة المملكة في الفن

الجدير بالذكر، أن هذا التدشين يأتي في إطار الاستعداد لاحتفال الديوان بهذه المناسبة، التي يسعى الديوان من خلالها إلى إبراز تاريخه ومراحل التطور التي مر بها، والتي مكنته من تحقيق العديد من الإنجازات في مجال المراجعة المالية والالتزام، والرقابة على الأداء، والتحول الرقمي، والمناصب القيادية التي يحتلها، ممثلاً للمملكة العربية السعودية في المنظمات الدولية والإقليمية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة.