اتفاقية سعودية – كورية لبحث الفرص الاستثمارية في قطاع الآلات والمعدات

وقع المركز الوطني للتنمية الصناعية وشركة إل إس كورب الكورية، اتفاقية تفاهم بحث الفرص الاستثمارية في قطاع الآلات والمعدات في السعودية، بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، الذي يترأس وفد حكومي لزيارة كوريا.

وخلال مراسم التوقيع التي شهدها الخريف، وقع الاتفاقية نائب الرئيس لقطاع الآلات والمعدات المهندس عبدالله بن محمد الشبانات فيما مثّل الجانب الكوري لشركة إل إس نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي روهيون ميونغ.

بدوره، أكد الشبانات بعد توقيع الاتفاقية، أنها تتوافق مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة لقطاع الآلات والمعدات حيث يتعاون المركز الوطني للتنمية الصناعية وشركة إل إس لتحقيق المستهدفات المشتركة كتعزيز النمو في مجال أتمتة المصانع المحلية وتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال العمل على دعم الصناعة والتنمية المستدامة.

يذكر أن إل إس كورب شركة كورية متخصصة في قطاع الآلات والمعدات والمواد والأتمتة والطاقة ونقل الطاقة الكهربائية، ومقرها الرئيسي في سيول، كوريا.

وتحتل حاليًا المرتبة الـ 14 بين أكبر الشركات في كوريا، وهي رائدة في عدد من المجالات مثل الطاقة ونقل الطاقة والمعادن.

الخريف يجتمع بمسؤولي الشركات في كوريا

وعقد الخريف، عدة اجتماعات ثنائية مع مسؤولي عدد من الشركات الكورية العاملة في قطاع الصناعة؛ في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية كوريا الجنوبية؛ بهدف تعزيز التعاون والشراكة في قطاعي الصناعة والتعدين، وتوسيع آفاق التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

 

وزار وزير الصناعة والثروة المعدنية عددًا من المصانع في مدينتي أولسان وتشانغوون، خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية كوريا الجنوبية.

واجتمع الخريف مع مسؤولي شركة HD Hyundai "هيونداي للصناعات الثقيلة" وزار مصنع الشركة في أولسان، للاطلاع على أبرز ما توصلت إليه في بناء السفن، ومرافق الصناعة والهندسة، والمحركات والآلات.

وبحث معهم خلال زيارة لمصنع الشركة في مدينة أولسان، فرص التعاون في مجال الصناعات البحرية، في إطار ما تملكه المملكة من وفرة في المعادن المستخدمة في الصناعات البحرية، ومصنع لسبك وصهر النحاس في مدينة الخبر الصناعية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين شركة هيونداي ومدينة الملك سلمان للصناعات البحرية.

والتقى مع مسؤولي شركة "هيونداي موتور" لتصنيع السيارات، وناقش معهم مراحل تنفيذ اتفاقية المشروع المشترك بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة هيونداي لإنشاء مصنع عالي الأتمتة لتصنيع السيارات في المملكة.

كما اجتمع وزير الصناعة الثروة المعدنية مع مسؤولي شركة CTR "سي تي آر" المصنعة لقطع غيار السيارات، خلال زيارة لمقر الشركة في مدينة تشانغوون، كما التقى مسؤولي شركة SHIN YOUNG "شين يونغ" لتصنيع قطع غيار السيارات وملحقاتها.