مذكرة تفاهم بين النيابة العامة و”سايت” لتطبيق أعلى معايير الأمن السيبراني

وقعت النيابة العامة مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات "سايت" المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، مذكرة تعاون في مجال الأمن السيبراني، بهدف تطبيق أعلى معايير الأمن السيبراني.

وتهدف مذكرة التفاهم الموقعة بين النيابة العامة و"سايت" إلى تعزيز الشراكة بين الجهتين طبقًا لأهدافهما الرامية إلى تحقيق رؤية المملكة (2030) وتطوير أعمالها وتبادل الخبرات.

اقرأ أيضًا: “الموارد البشرية” تُطلق خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية

وذلك في إطار سعي النيابة العامة لتجسيد رؤيتها لتحقيق العدالة الجنائية الناجزة وتطبيق أعلى معايير الأمن السيبراني والحلول الرقمية والتقنيات المبتكرة بما يتفق مع اختصاص شركة سايت في تقديم خدمات الأمن السيبراني والحلول الرقمية والسحابية وعلوم البيانات وتوطين المعرفة الحديثة والتقنيات المبتكرة في هذه المجالات.

وتُعد المذكرة امتدادًا لحرص النيابة العامة على الحماية السيبرانية للفضاء المعلوماتي لها وحماية البيانات الإلكترونية بما يواكب التحول الرقمي النيابي والذي دشنت فيه بوقت سابق مبادرة "نيابة بلا ورق" والتي حوكمت إجراءاتها الإلكترونية بشكل متكامل وصولاً لرؤيتها "عدالة ناجزة" ومتسقة مع برامجها التقنية في خدمات المستفيدين في البوابة الإلكترونية.

حضر مراسم التوقيع وكيل النيابة العامة الدكتور شلعان بن راجح الشلعان، والرئيس التنفيذي لشركة سايت الدكتور سعد بن صالح العبودي.