مسيرة النهضة مستمرة

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء

جسدت كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التي ألقاها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، سمو الأمير محمد بن سلمان، في افتتاح السنة الرابعة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، أمس، مضامين وأسس السياستين الداخلية والخارجية للمملكة ووضعت الشعب أمام الإنجازات التي حققتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

لقد أكد ولي العهد أن المملكة ماضية بعزم وهمة في استكمال مسيرة النهضة التنموية وفق مستهدفات رؤية 2030 وبرامجها الطموحة لتعزيز الرفاهية وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين وقد تجسد ذلك في تقدم المملكة على صعيد العديد من المؤشرات مثل التنمية المستدامة التي حققت فيه تقدمًا يفوق 50%، إضافة إلى نمو الاقتصاد السعودي بأسرع وتيرة بين اقتصاديات دول مجموعة العشرين كما شهد القطاع السياحي نموًا غير مسبوق في الربع الأول من العام الجاري.

إن مسيرة التنمية التي تحققت في المملكة ما كان لها أن تحدث إلا بفضل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين عراب الرؤية السعودية المباركة، كما أن النتائج الحالية تبشر بمزيد من النجاح في السنوات المقبلة لكن ذلك يقتضي المزيد من العمل والجهد ومواصلة العطاء.

إن المملكة أخذت على عاتقها ضمان الاستقرار العالمي على المستويين الاقتصادي والسياسي، كما أنها تحتفظ بعلاقات جيدة مع كافة دول العالم الأمر الذي يمكنها من لعب دور فعال وبارز في إنهاء الخلافات بالطرق السلمية وحل النزاعات الإقليمية والدولية، بما يضمن استقرار المنطقة والعالم.

إن النعم التي من الله بها على هذا الوطن لا تعد ولا تحصى كما أن ما تحقق من إنجازات ضخمة في مختلف المجالات يتطلب من أبناء الشعب المزيد من العمل لتحقيق الطموحات وتلبية التطلعات وتحويل التحديات إلى فرص ونجاحات.