أكدت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، أن تقديم البلاغات التجارية يتم عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو الرقم الموحد 1900، وذلك لتجنب عمليات النصب والاحتيال عند تقديم بلاغ تجاري.
وأشارت وزارة التجارة في بيان لها، أنها رصدت أسلوب جديد للنصب والاحتيال من مواقع تزعم أنها مختصة في تقديم البلاغات، محذرة من التعامل مع أي روابط مزيفة في محركات البحث تنقل المستهلك إلى صفحات وهمية تستغل هوية الوزارة.
اقرأ أيضًا: “الإحصاء”: 11 مليار ريال صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالربع الثالث لـ 2023
وأكدت الوزارة أنها لا تطلب من المستهلكين رقم الحساب أو البطاقة البنكية، أو كلمات المرور أو رموز التحقق التي تصل للأفراد عبر البنوك الخاصة بهم.
حذرت من تزويد أي طرف بهذه البيانات السرية، ولا تشترط الوزارة إطلاقاً عند تقديم بلاغ تجاري القيام بتحميل أي برامج أو تطبيقات خارجية.
وأوضحت أن القنوات المعتمدة لتقديم البلاغات التجارية فقط هي: الرقم الموحد 1900 وتطبيق “بلاغ تجاري” الذي يمكن تحميله من خلال: https://mc.gov.sa/C-app