أطلقت آبل رسميًا نظارتها للواقع المختلط، فيجن برو، في الولايات المتحدة، حيث أصبحت متوفرة للشراء في متاجرها المنتشرة عبر البلاد وعلى متجرها الإلكتروني.
وبدأ العملاء الذين قاموا بالحجز المُسبق قبل أسبوعين في استلام الوحدات التي طلبوها، ويمكنهم الآن استلامها من متاجر آبل.
حضر تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة، حفل إطلاق النظارة في المتجر الرئيسي بالشارع الخامس في نيويورك.
وتُعرض نظارة فيجن برو من آبل بسعر ابتداءً من 3500 دولار أمريكي، وأكد كوك في تصريحاته للصحف أن هذا السعر يعكس قيمتها بناءً على 5000 براءة اختراع تحملها وتتيح للعملاء إمكانية الحصول عليها عبر نظام التقسيط.
وأكد كوك أن هناك شركات كبرى قد بدأت في الاستثمار في هذه النظارة، من بينها ول مارت، نايكي، فانغارد، بلومبيرغ، وغيرها، بهدف استخدامها كمنصة للعملاء والموظفين.
وأشار إلى وجود أكثر من 600 تطبيق مخصص للنظارة، منها 250 لعبة، مما يمكن المستخدمين من تجربة “الحوسبة المكانية”.
وتتوقع آبل شحن نحو 500 ألف وحدة من نظارتها هذا العام، ورغم أنه لا يُتوقع أن تُسهم النظارة بشكل كبير في إيرادات الشركة في الوقت الحالي، فقد تمكنت من بيع أكثر من 200 ألف وحدة خلال مرحلة الحجز الأولي.
وتظهر الشائعات أيضًا أن آبل تعمل على إصدار آخر بسعر منخفض نسبيًا لاستهداف فئة واسعة من العملاء.