انطلقت يوم الثلاثاء فعاليات النسخة الثانية من مهرجان “أثر” السعودي للإبداع في الرياض، والذي يجمع أكثر من 1600 من قادة وخبراء التسويق الإبداعي محليًا ودوليًا، إلى جانب المواهب السعودية الشابة.
شهد اليوم الأول من المهرجان مشاركة واسعة، مع أكثر من 80 متحدثًا، بينهم مات ماكي مدير التسويق بنادي مانشستر يونايتد، والسير مارتن سوريل مؤسس ورئيس مجلس إدارة S4 Capital PLC، اللذان استعرضا أثر الإبداع على ربط العلامات التجارية بالجمهور العالمي.
استعرض اليوم الأول أحدث الاتجاهات في صناعة التسويق الإبداعي، وشمل أكثر من 30 جلسة تناولت أفضل الممارسات لدعم رؤية السعودية 2030، مع التركيز على الإبداع كأداة رئيسية للتأثير الثقافي.
وأكد إيان فيرسيرفيس، رئيس المهرجان، على أهمية “أثر” كمنصة للحوار ودعم النمو في صناعة التسويق الإبداعي بالسعودية، مشددًا على دور السرد القصصي الإبداعي في بناء روابط عميقة ومستدامة مع الجمهور.
وتحت عنوان “الارتباط الثقافي وقوة القصص”، قدم مات ماكي رؤيته حول أهمية السرد القصصي في بناء العلاقات مع الجمهور. كما ركز السير مارتن سوريل على دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز الإبداع، معتبرًا التكنولوجيا حافزًا للابتكار في التسويق.
كما شمل المهرجان جلسات حوارية تناولت الهوية الوطنية والإبداع كوسيلة لتسويق الثقافة السعودية عالميًا، إضافة إلى ورش عمل هدفت لدعم السياحة والثقافة في السعودية.
وخصصت أكاديميات المواهب الشابة لتدريب وتطوير قدرات نحو 73 من الشباب في مجالات التسويق والإبداع، بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين.
ينظم المهرجان مجموعة موتيفيت الإعلامية وشبكة تراكس، ويتماشى مع رؤية السعودية 2030 لتمكين القادة والمواهب الناشئة وتعزيز الابتكار في السعودية.