أطلقت وزارة الصحة إشارة البدء لانتقال الدفعة الثانية من منسوبيها إلى 7 تجمعات صحية جديدة موزعة في مختلف مناطق المملكة، وهي الخطوة التي تأتي استكمالًا لمسار التحول المؤسسي الهادف لبناء منظومة طبية تعتمد على الكفاءات الوطنية وترتقي بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
شملت التجمعات المستهدفة في هذه المرحلة كلًا من الأحساء، والطائف، ونجران، وحائل، وتبوك، والحدود الشمالية، وحفر الباطن.
ومُنح الموظفون المشمولون بالقرار مهلة تمتد لعشرة أيام، تبدأ من اليوم الخميس وتنتهي بنهاية دوام الأحد الخامس من يوليو المقبل، لاتخاذ قرار القبول أو الرفض عبر القنوات الرسمية المعتمدة، بما يحفظ حقوقهم واستقرارهم الوظيفي.
تستند هذه المرحلة إلى أرضية صلبة من النجاح الذي حققته الدفعة الأولى، حيث انتقل أكثر من 62 ألف موظف وموظفة بقرارات قبول بلغت نسبتها 99.9%.
واعتبرت «الصحة القابضة» هذا الإقبال مؤشراً واضحاً على الثقة في مسار التحول الذي يسعى لتطوير بيئة العمل وتوسيع فرص التطور المهني.
وسبقت هذه الخطوة تحضيرات مكثفة شملت عقد ورش عمل تفاعلية، إلى جانب إصدار دليل شامل يضم أكثر من 95 سؤالًا وإجابة، لتوضيح الإجراءات وتبديد أي استفسارات وظيفية، لضمان انتقال سلس يضع جودة الرعاية واحتياجات المستفيد في قمة الأولويات ضمن مستهدفات «رؤية المملكة 2030».

