أعلنت المملكة العربية السعودية تعليق سفر المواطنين إلى كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية أوغندا وجمهورية جنوب السودان، إلى جانب تعليق إصدار التأشيرات بجميع أنواعها والدخول إلى المملكة للقادمين من هذه الدول، وذلك ضمن إجراءات احترازية لمواجهة مخاطر انتشار فيروس إيبولا.
وأوضحت الجهات الصحية أن القرار يشمل أيضًا القادمين عبر دول أخرى ممن سبق لهم الإقامة في إحدى الدول الثلاث خلال 21 يومًا قبل الوصول إلى المملكة، في إطار تعزيز التدابير الوقائية والحد من المخاطر الوبائية.
وأكدت أن منظومة الرصد والاستجابة الصحية في المملكة تواصل متابعة الوضع الوبائي على مدار الساعة، بالتنسيق مع الجهات المختصة محليًا ودوليًا، مشيرة إلى أن المملكة لم تسجل أي حالات مؤكدة أو مشتبه بها لفيروس إيبولا منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية.
كما أشارت إلى استمرار تشديد إجراءات الفحص والرصد الصحي على القادمين من الدول المجاورة لمناطق التفشي، وهي رواندا وبوروندي وتنزانيا وجمهورية الكونغو (برازافيل)، ضمن الجهود الرامية إلى حماية الصحة العامة وتعزيز الجاهزية الوقائية.

