شن الجيش الأمريكي ضربات على أهداف إيرانية في محيط مضيق هرمز، ردًا على هجوم استهدف ناقلة تجارية، وفق ما نقلته وسائل إعلام عن مسؤول أمريكي.
وذكر موقع «أكسيوس»، نقلًا عن مسؤول أمريكي، أن الضربات جاءت بعد تعرض ناقلة تجارية لهجوم في المنطقة، دون الكشف عن تفاصيل إضافية بشأن حجم الأضرار أو طبيعة الأهداف التي جرى استهدافها.
وفي السياق نفسه، أفادت وسائل إعلام إيرانية بسماع دوي انفجارات في منطقة سيريك جنوب شرقي إيران، تزامنًا مع التقارير التي تحدثت عن تنفيذ الهجمات الأمريكية.
وتأتي هذه التطورات وسط تصاعد التوتر في منطقة مضيق هرمز، أحد أهم الممرات البحرية لنقل الطاقة عالميًا، في وقت تترقب فيه الأوساط الدولية أي تداعيات محتملة على حركة الملاحة والأمن الإقليمي.

