التعليقات: 0

بدعوة من قوات تحالف دعم الشرعية

الهلال الأحمر السعودي يشارك في تحرير 9 أطفال جندتهم ميليشيا الحوثي في اليمن

الهلال الأحمر السعودي يشارك في تحرير 9 أطفال جندتهم ميليشيا الحوثي في اليمن
weam.co/568445
الرياض- الوئام- عبد الله العازمي

شاركت هيئة الهلال الأحمر السعودي، في الإشراف على عملية تحرير 9 أطفال يمنيين زجت بهم المليشيات الحوثية في العمليات العدائية، وتسليمهم إلى الحكومة الشرعية في اليمن، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وهيئة حقوق الإنسان.

وتأتي مشاركة الهلال الأحمر السعودي، في عملية تسليم الأطفال اليمنين بهدف إيصالهم إلى أهلهم وإبعادهم عن العمليات الإرهابية التي ينفذها الانقلابيون، حيث جاءت المشاركة بدعوة من قوات تحالف دعم الشرعية اليمنية الذي تقوده المملكة.

وثمنت الهيئة، الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة للإفراج عن الآلاف من الأطفال اليمنيين الذين تم الزج بهم في العمليات العدائية ضد الحكومة الشرعية في اليمن، وأدانت الهيئة ما تقوم به مليشيا الحوثي الإرهابية من تجنيد للأطفال والزج بهم في جبهات القتال، وهو ما يمثل انتهاكا صارخا للمواثيق الدولية وحقوق الإنسان.

وأشارت الهيئة في بيان لها بهذا الشأن، إلى أن المملكة اتخذت العديد من التدابير التي تهدف إلى تعزيز حماية الإنسان وحماية حقوق الطفل من أي انتهاك قد يتعرض له، ومنع ميليشيات الحوثي من استغلال الأطفال وتجنيدهم والزج بهم في جبهات القتال.

ولفتت الهيئة إلى أنه في حال أسر الأطفال المجندين تقوم المملكة بمعاملتهم المعاملة اللائقة وتسليمهم للحكومة اليمنية وإلحاقهم ببرامج تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب لإعادة إدماجهم في المجتمع.
وأكدت أن المملكة تسعى إلى بلوغ أفضل المستويات في تعزيز وحماية حقوق الإنسان بما في ذلك تعزيز وحماية حقوق الطفل وذلك انطلاقا من مبادئها القائمة على الشريعة الإسلامية التي تحرم وتجرم انتهاك الحقوق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة