بيتزي: سعيد بالوصول إلى دور الـ16 بكأس آسيا.. وطموحنا عال جدا في مواجهة اليابان

قال المدير الفني للمنتخب الوطني خوان بيتزي، إن طموحنا عال جدًا في مباراة السعودية أمام اليابان بالدور الـ16 من بطولة كأس آسيا المقامة في دولة الإمارات، معربًا عن سعادته بالوصول إلى هذا الدور مع طموح الوصول إلى أدوار متقدمة والفوز بالكأس.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد، اليوم الأحد، أن جميع اللاعبين على استعداد تام للمباراة، لافتًا إلى أن عمر هوساوي، وياسر الشهراني، متاحين للعب غدًا، رافضًا الإفصاح عن قائمة الفريق لمواجهة الغد.

وأوضح "بيتزي"، أن مباراة الغد فرصة جيدة لتحقيق ما نريد تحقيقه، ونحن تركنا المباريات الماضية خلف ظهرنا، والمباراة القادمة هي بالنسبة لنا حياة أو موت والخاسر سيعود إلى بلاده، مؤكدًا أن كفاءة اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الماضية، ستظهر عندما نطلب منهم الدخول إلى الملعب، وفي مثل هذه البطولات لا يمكن أن تعتمد فقط على القائمة الأساسية.

وتابع: "تابعت مباريات المنتخب الياباني في أكثر من بطولة، وبالتأكيد هو واحد من المنتخبات الكبرى في آسيا، لكنني أثق بقدرة فريقي على تجاوز مباراة الغد والفوز، فكل مباراة تختلف عن الأخرى، لذا دائمًا كل الاحتمالات مفتوحة ومتكافئة بين جميع المنتخبات، ونسبة فوزنا في كل مباراة نلعبها 50%، سواءً كانت أمام اليابان أو غيره".

واستكمل: "أعرف بكل دقة تاريخ المواجهات السابقة أمام اليابان، ومنها تلك التي أسعدت الشعب السعودي بأكمله حينما تأهل إلى نهائي كأس العالم، لكننا الآن في وضعية مختلفة، ولا يمكن أن نركن إلى الماضي، هناك رسالة أود توجيهها، بأن التزامنا تجاه الجماهير والجميع بأننا نبذل أقصى ما نملك لإسعادهم، وأن نحتفل سويًا بعد مباراة الغد".

فيما أكد يحيى الشهري، جاهزية المنتخب للمباراة، والإعداد بشكل ممتاز للمنتخب الخصم، متابعًا: "نحن ضمن أفضل 4 منتخبات في القارّة، لذا بالتأكيد سيُكنّ لنا المنتخب الياباني الاحترام، وهو الأمر الذي نبادلهم إياه دون شك، وسنقدم كل ما نملك حتى نحقق طموحنا في هذه المباراة، ونحن في مرحلة مهمة، نتمنى من جماهيرنا الدعم كما عودونا دائمًا في وقفتهم مع الأخضر".