اليابان تحجز مقعدها في ربع نهائي كأس آسيا بالفوز على الأخضر بهدف

نجح المنتخب الياباني في تحقيق الفوز على الأخضر بهدف أحرزه تومياسو تاكيهيرو في الدقيقة 19 من عمر المباراة التي أقيمت بينهما، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الدور الـ16 من بطولة كأس آسيا.

دخل الأخضر السعودي بتشكيل أساسي مكون من محمد العويس، والبليهي، والفتيل، والشهراني، والبريك، وعطيف، والمقهوي، وسالم، وهتان، والبيشي، والمولد.

شهد الشوط الأول مع بدايته ضغطا لصالح الصقور الخضر واستمر الضغط حتى الدقيقة الـ15 بعدها تراجع مستوى المنتخب السعودي في الدقيقة الـ20 تحصل اليابانيون على ضربة ركنية سجلت منها أول أهداف المباراة لصالح المنتخب الياباني عن طريق اللاعب تومياسو بعد ضربة رأسية رائعة، وواصل المنتخب السعودي ضغطه حتى نهاية الشوط الأول لينتهي بتقدم اليابان بهدف دون رد.

في الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي ضغطه بهجمات مرتدة لم تستثمر بالشكل المطلوب، وأجرى المدرب أنطوان بيتزي، تغيير في الدقيقة الـ56 بخروج البيشي وحل مكانه يحيى الشهري، بعد نزول الشهري تغير أسلوب اللعب في المنتخب السعودي وأتت العديد من الفرص، وواصل الأخضر ضغطه ولكن بدون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الكمبيوتر الياباني بهدف دون رد.

بهذا الفوز، حجز المنتخب الياباني مقعده في الدور ربع النهائي من البطولة، ليلتقي المنتخب الفيتنامي الذي حقق الفوز على المنتخب الأردني بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بهدف لكل منهما.