تعليقات 3

لتجاوزها الحدود القصوى المسموح بها من "البرومات"

“الغذاء والدواء” تحذّر من مياه عيون الجنوب ذات الأحجام (4 و5 جالونات و15 لترا)

“الغذاء والدواء” تحذّر من مياه عيون الجنوب ذات الأحجام (4 و5 جالونات و15 لترا)
weam.co/585379
الرياض- الوئام

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من استهلاك مياه عيون الجنوب ذات الأحجام (4 جالونات و5 جالونات و15 لترًا) التي ينتجها مصنع مياه عيون الجنوب في أحد المسارحة بمنطقة جازان، وذلك لتجاوزها الحدود القصوى المسموح بها من مادة البرومات.

وأوضحت الهيئة، أنها سحبت عينات من مياه الشرب المعبأة المنتجة محليًا خلال الفترة الماضية ولدفعات عدة من تواريخ إنتاج مختلفة وأحجام متنوعة، لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1025/2014 مياه الشرب المعبأة) فيما يخص محتواها من تركيز مادة البرومات، والتي حددت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات بـ(10 أجزاء في البليون).

وأوضحت نتائج التحاليل المخبرية لعينات من مياه عيون الجنوب ذات الأحجام (4 جالونات و5 جالونات و15 لترًا) المنتجة من مصنع مياه عيون الجنوب بأحد المسارحة في منطقة جازان تجاوزها الحدود القصوى المشار إليها.

وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استهلاك تلك المنتجات والتخلّص مما لديهم منها، مشيرةً إلى أنها اتخذت الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب منتجاته من الأسواق المحلية وإيقاف خطوط إنتاج تلك العبوات، حتى يلتزم المصنع بالحدود المسموح بها من مادة البرومات.

وتواصل الهيئة، مراقبة المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة، ورصد جميع منتجات مياه الشرب المعبأة المتداولة بالأسواق المحلية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    الاقتداء بالنحيف

    هناك اشخاص كثيرون نحيف ونحيلين الاجسام وهو ما وصى به الشرع لذلك نود ان نجعلهم قدوه كيف يعملون وانزال برنامج اقتدي بالنحيل في سلوك غذاءه ووطن نفسك ان احسن الناس احسنوا وان اساوو لا تسييوا وكلوا واشربوا ولا تسرفوا انه لا يحب المسرفين ليستفيد السمينين منهم ومن طريقتهم المثلى فالعلم بالتعلم والحلم بالتحلم

  2. ٢
    مركز مكافحه البلاء

    البلاء عكس العافيه كثيرا من الناس ابتلوا باي شي كان سعر الغذاء او امراض او اي شي اخر كان ما كان نود ونرجزو انشاء ورشه لمكافحه البلاء باي نوع كان فالوقايه خير من العلاج نعوذ بالله من الغلاء والبلاء فالمغالي تعود عليه فلا يستطيع بعدها صرفا ولا غيره

  3. ١
    مثال للغذاء

    مثلا صناعه كيس فيه جوز مايه وخمسي جرام تكتب على العلبه استهلاك علبه واحده تكفيك لمده اسبوع يعني لا تاخذ كل يوم ثم تكتب فوايد الجوز وهكذا جميع اغطيه الاغذ1يه كتابه عليها كفايتها وفوايدها كم تكفي تنسيق جديد حديث حسب لبرويه