أمانة مكة: تشغيل مسلخ المعيصم النموذجي بعد إتمام إجراءات التطوير

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة، أنه تم تشغيل مسلخ المعيصم النموذجي بعد إتمام إجراءات التطوير وتحسين آلية العمل به بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام، حيث تبلغ مساحته الإجمالية 3570متر مربع ويحتوي على 32 نقطة ذبح استيعابية 3200 رأس في الساعة،فضلًا عن تقسيم المسلخ إلى قسمين منفصلين "قسلم لخدمة المواطنين والمقيمين، وقسم لخدمة الحجاج والمتعهدين".

وقالت أمانة العاصمة المقدسة في بيان لها، إن الخطة التشغيلية تضمنت تخصيص صالات خاصة للانتظار، مع أربع مسارات بألوان مختلفة لدخول الذبائح بشكل منظم بحيث يأخذ كل مسار لون معين يتوافق مع لون ورقم الذبيحة، ويتم متابعتها عبر لوحة إلكترونية مرقمة، بالإضافة إلى أنه تم تغطية كامل المسلخ بكاميرات المراقبة لضمان جودة العمل.

وأضاف البيان، أنه يتواجد في المسلخ عدد من الأطباء البيطريين، للكشف على الذبائح قبل الذبح للتأكد من سلامتها، وبعد الذبح للتأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك.

يذكر أن هذا الإجراء التنظيمي يهدف إلى التسهيل على المواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام ومعرفة المسارات التي يقفون فيها داخل المسالخ وذلك من خلال وضع حلقة مرقمة من البلاستيك على إحدى رجلي الماشية الخلفية لها نفس لون المسار وتحمل رقما يعطي للمستفيد لمتابعة ذبيحته واستلامها من خلاله.