تعليقان 2

في مؤتمر صحفي

عادل الجبير : المملكة لا تريد حربا لكنها سترد على أي عدوان بقوة وحزم

عادل الجبير : المملكة لا تريد حربا لكنها سترد على أي عدوان بقوة وحزم
weam.co/591620
الوئام-متابعات

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية  عادل الجبير، اليوم، إن المملكة ستفعل ما في وسعها لمنع قيام حرب في المنطقة ولكنها،مستعدة للرد “بكل قوة وحزم”
واتهم الجبير في مؤتمر صحفي إيران بالسعي إلى زعزعة استقرار المنطقة وحث “المجتمع الدولي على تحمل مسؤوليته من اتخاذ موقف حازم.

وقال الجبير: إن المملكة تتابع بقلق شديد تطورات الأوضاع على الصعيد الإقليمي والدولي والتي تتصاعد نتيجة تصرفات النظام الإيراني ووكلائه العدوانية في المنطقة.

وأضاف: المملكة تؤكد على أن يدها دائماً ممتدة للسلام وتسعى لتحقيقه، وترى أن من حق شعوب المنطقة بما فيهم الشعب الإيراني أن تعيش بأمن واستقرار وأن تنصرف إلى تحقيق التنمية.

وتابع: المملكة استجابت إلى نداء استغاثة من سفينة نفط إيرانية في عرض ⁧البحر الأحمر⁩ وقدمت على الفور المساعدات اللازمة للسفينة وأفراد طاقمها.

وعقب: أفراد طاقم السفينة الإيرانية لا يزالون يتلقون الرعاية اللازمة التزاماً من المملكة بمسؤولياتها الدولية والإنسانية والبيئية في الوقت الذي تعرضت فيه ناقلتي نفط سعوديتين في الخليج العربي إلى هجوم تخريبي وكذلك تم استهداف محطتا ضخ لخط الأنابيب شرق – غرب..

وأكد الجبير أن النظام الإيراني لا يبحث عن الأمن والاستقرار في المنطقة و سعى مباشرة ومن خلال وكلائه إلى إثارة القلاقل ودعم المنظمات والجماعات الإرهابية والمتطرفة.

وأوضح الجبير أن، المملكة لا تريد حرباً في المنطقة، ولا تسعى إلى ذلك، وستفعل ما في وسعها لمنع قيام هذه الحرب، وفي الوقت ذاته تؤكد أنه في حال اختار الطرف الآخر الحرب فإن المملكة سترد على ذلك وبكل قوة وحزم وستدافع عن نفسها ومصالحها.

وقال الجبير إن ما نريده من قطر هو أن تتعايش معنا بسلام.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    لليمن

    في الوادي بين الجبال عبارات مهمه جدا هي اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق تكرر ثلاث مرات مكتوبه لن يضر اي شخص شي لان الوادي يعرف بالشر فلذلك وضع لوحات متينه قويه جدا خاصه بالتعوذ من شر ما خلق مهمه لدرجه كبيره على رووس الجبال وضع لوحات سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوه الا بالله قدر المستطاع خير من ان تلقى عدوك ويلقاك وتضرب عنقه ويضرب عنقك ولان لا حول ولا قوه الا بالله من تحت العرش وهذه الباقيات الصالحات تحت الذنوب حت كتساقط ورق الشجر الثالثه نشر اعوذ بالله ان اعتدي او يعتدى علي وكذلك كل ثناييه لا ضرر ولا ضرار ان اظلم او اظلم ان اجهل او يجهل علي فالحكمه ان تضع الشي في موضعه خصوصا في الوديان ورووس الجبال لان هناك اشياء نسال الله السلامه منها ووضعها بكثره ايضا ت اسم اليمن من اليمن السعيد الى اليمن الحكيم المؤمن لان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الايمان يماني والحكمه يمانيه لان الكلمه الطيبه صدقه كي لا يختلط المسايل والحابل بالنابل وعدم انشاء القبيله ارشادات لحفظ المكان ايضا لوحات استودعكم الله الذي لا تضيع ودايعه لحفظ الشي ايا كان في كل مكان وضع هذه اللوحات ومن زاد زاد الله له

  2. ١
    الدعاء

    نود دعاء اللهم اني اسالك قوت يومي امن في سربي معافى في بدني في شوارع اليمن وسوريا وغيرها ورب اجعل هذا البلد امنا وارزق اهله من الثمرات ادعيه الخاصه بالامن ومنها الاستغفار كتابتها ووضعها في كل مكان واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون الا بذكر الله تطمين القلوب واشياء كثر من درء المفاسد حسب الرويه