ارتفاع قيمة سهم مايكروسوفت اليوم وتخطيه للتريليون دولار أمريكي

ارتفع اليوم سهم مايكروسوفت بقيمة وصلت لواحد ونصف في المائة وتبين ذلك أثناء التعاملات الخاصة بأمس الثلاثاء الموافق الثاني عشر من شهر يونيو 2019 إذ يعد هذا الارتفاع أكبر ارتفاع حدث للسهم في التاريخ  1.5% خلال تعاملات حيث قد سجلت قيمة السهم السوقية أكثر من تريليون دولار أمريكي .

 سهم مايكروسوفت اليوم

الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت الشهيرة قد استطاعت أن تهيمن بشكل كبير مما جعلها أصبحت من أحد أضخم الشركات الأمريكية، وذلك  بالتحديد في مستوى قيمتها  السوقية، ويليها في المستوى شركة أمازون، وأخيراً شركة آبل العالمية.

هذا ولقد جاء ارتفاع سهم مايكروسوفت بالتزامن مع تحقيق أرباح قوية على مستوى الأسهم الأمريكية، وبالأخص في الأونة الأخيرة وذلك النجاح يأتي بالتوافق مع ارتفاع التوقعات بخصوص هبوط المعدلات الخاصة بالفائدة.

فائدة شركة مايكروسوفت الأمريكية من هبوط أسهم شركات أخرى

يمكننا القول أن شركة مايكروسوفت الأمريكية قد حققت استفادة كبيرة من هبوط الأداء الخاص بأسهم بعض من الشركات التي تتخصص في التكنولوجيا مثال على ذلك شركة أمازون وشركة آبل  بالإضافة إلى شركة facebook إلى جانب شركة Alphabit

وذلك وفقاً لأخر تقارير صدرت بخصوص بداية التحقيقات الخاصة بمواجهة الاحتكار  إذ قد سجلت قيمة سهم مايكروسوفت السوقية في الجلسة المنعقدة في شهر أبريل السابق أكثر من تريليون دولار أمريكي وهذا تحديداً عقب زيادة بعد الإيرادات، والأرباح التي كان يتوقعها أغلب الخبراء .

سعر سهم شركة مايكروسوفت

سجل سهم شركة مايكروسوفت أرباح تخطت نسبة الـ 8 % في خلال الأسبوع المنصرم  ، وفي نفس التوقيت سجلت القيمة السوقية لشركة آبل، وشركة أماوزن ما يقدر قيمته بــ 913.42 مليار دولارأمريكي ثم تحقيق ما قيمته 885.20 مليار دولار أمريكي .

تخصص شركة مايكروسوفت الأمريكية

في الأساس تعمل الشركة الأمريكية "مايكروسوفت " في عملية دعم، وتنمية تطوير وترخيص مجموعة ضخمة من المنتجات الخاصة بالخدمات، والبرمجيات والخدمات  هذا بالعلاوة إلى أن الشركة تساهم بشكل كبير في التصميم الخاصة بالأجهزة، وعملية بيعها، كذلك من أحد أهم أهداف الشركة قيامها بتوفير الإعلانات المتنوعة لكافة عملائها على الشبكة العنكبوتية .

افضل منتجات البرمجيات شركة مايكروسوفت الأمريكية

من أحد أفضل منتجات البرمجيات المشهورة في   شركة مايكروسوفت ما يلي ذكره :-

 

أولاً :-مجموعة مايكروسوفت ويندوز والخاصة بأنظمة التشغيل المختلفة .

ثانياً :- Web browsers أو ما يطلق عليه متصفحات الويب، وبالأخص متصفح  Internet Explorer الشهير والأكثر استخداماً منذ وقت طويل بجانب متصفح Edge.

ثالثاً:- المنتجات الخاصة بالأجهزة التي تحتوي على وحدات تحكم لعبة الفيديو الشهيرة  اكس بوكس .

رابعاً :-Microsoft Surface أو ما يخص حماية الشكل الخارجي الخاص بأجهزة الحاسوب الشخصي، وبالأخص التي تعمل بطريقة اللمس.

نشأة شركة مايكروسوفت الأمريكية

بدأت شركة مايكروسوفت الأمريكية في ريدموند بمدينة واشنطن كمقر رئيسي لها، وذلك تحديداً في شهر أبريل عام 1975م كبداية رسمية للشركة بأثنين من عملاقة الأعمال في أمريكا وهم رجل الأعمال الشهير بول ألن، بيل غيتس .

 

حيث أنهما أصدقاء مقربين منذ مرحلة الطفولة يجدر الإشارة أيضاً إلى أن شركة مايكروسوفت الأمريكية في الأصل هي شركة تضم عدد كبير من الجنسيات المختلفة، وتخصصها في الأساس هو تقنية الحاسوب، ولقد سجل عائد شركة مايكروسوفت الأمريكية في عام 2016  ما يقدر بخمسة وثمانون مليار دولار أمريكي .

أما عن عدد الموظفين داخل الشركة فهو تحديداً مائة وأربعة عشر ألف موظف، وتعد من أحد أكبر المصانع المتخصصة في مجال التقنية ، والبرمجيات على مستوى العالم بأكمله، وذلك بالتحديد من جهة العائدات منذ سنة 2016م حيث حدث تطور كبير في خدمات الشركة وما تقدمه من تقنية عالية في مجال  البرمجيات الخاص بأجهزة الحاسوب في ذلك العام بالتحديد.

علماً بأن شهرة الشركة في الأساس جاءت في الإبداع والابتكار، وتقديمها لأنجح التقنيات وإيجاد حلول جيدة لعملائها يأتي هذا مع زيادة التطوير والبحث بالشركة هذا عقب النجاح الساحق الذي استطاعت أن تحققه في مجموعة التطبيقات التي تخص أجهزة الكمبيوتر الشخصي والذي أطلق عليه خبراء التقني حينها مسمى ثورة ويندوز.

إذ قد  بدأت شركة مايكروسوفت في عملية التوسع من الاستخدامات الخاصة بالكمبيوتر الشخصي عن طريقة قيامها بإضافة نجاحات مذهلة للتقنية أجهزة الحاسوب الشخصية وذلك عن طريق وضعها لمجموعة من الإستراتيجيات المشهورة بمسمى دوت نت.