1 تعليق

مع قرب انتهاء المناسك

الحجاج يعودون إلى مكة لطواف الوداع دون أي حوادث

الحجاج يعودون إلى مكة لطواف الوداع دون أي حوادث
weam.co/606737
مكة المكرمة – وكالات - الوئام

بدأ قرابة 2.5 مليون حاج، منذ أمس الثلاثاء (13 أغسطس آب)، العودة إلى مكة استعدادا لاختتام المناسك بطواف الوداع، مع اقتراب أكبر تجمع سنوي للمسلمين في العالم من الانتهاء دون أي حوادث، على الرغم من التحديات اللوجيستية والتوترات الإقليمية المتصاعدة.

وقال مسؤولون كبار إن المناسك لم تشهد أي حوادث كبرى، وإن الخطط اللوجيستية والأمنية والصحية كانت ناجحة بالرغم من هطول أمطار غزيرة في بعض الأيام.

وتدفق ما يقرب من مليونين ونصف المليون حاج، أغلبهم من خارج السعودية، لأداء الفريضة التي تستغرق خمسة أيام هذا العام.

ونشرت السلطات أكثر من 120 ألف فرد من قوات الأمن، وأكثر من 30 ألفا من العاملين بالقطاع الصحي للحفاظ على سلامة الحجاج وتقديم الإسعافات الأولية لهم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    اجر كثير غزير لا ينقطع

    الدعاء للسكن في مكه المكرمه والمدينه المنوره اذا كانت الصلاه في مكه المكرمه بمايه الف صلاه اي ثلاثه وخمسين سنه وفي المدينه الف صلاه وكذلك الحسنه في مكه المكرمه بعشر حسنات وايضا الدال على الخير كفاعله اجراء اكبر برنامج للدعايه للسكن في مكه المكرمه والمدينه المنوره هيا لنجعل مكه المكرمه اكثر سكان العالم لفوايد عظيمه لجميع المسلمين في اقطاب الارض اذا كان سكان مكه والمدينه غزر فان النفع والفايده تعود للجميع فمثلا انشاء خطه لجعل سكان مكه المكرمه خمسن مليون نسمه في جميع اتجاهاتها والبدء في تنفيد الدعوه الى مكه مهبط الوحي وكذلك لا يدخلها المسيح الدجال للبركه العامه للمسلمين مشروع اعتقد ليس له عوض الا الجنه بدون حساب ولا عقاب في الدنيا ولا الاخره