بسبب كورونا .. العراق يلزم العائدين من إيران ودول أخرى بالحجر المنزلي و يمنع التجمعات بكافة أنواعها

قررت الحكومة العراقية،اليوم،إلزام العائدين من إيران ودول أخرى بالحجر المنزلي 14 يوما ويمنع التجمعات بكافة انواعها.

وقالت الحكومة في بيان،اليوم، : "على العراقيين العائدين من إيران والصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا واليابان وتايلاند وسنغافورة والكويت والبحرين الالتزام بالحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما

وأفاد البيان بمنع جميع التجمعات بكافة أشكالها.

ودعا المواطنين لتجنب التوافد لزيارة المدن والعتبات المقدسة في الوقت الحاضر.

و في آخر التطورات العالمية لانتشار فيروس كورونا المستجد،و الحد من خطورته، تخطى عدد الوفيات بكورونا في أوروبا  500 بعد تسجيل 97 وفاة جديدة في إيطاليا
و أكدت اللجنة الأولمبية الإيطالية، اليوم، الاثنين، أن كافة الفعاليات الرياضية في البلاد ينبغي تأجيلها حتى الثالث أبريل المقبل بسبب أزمة فيروس كورونا.
و يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في أنحاء العالم، متسببا بمقتل أكثر من 3892 شخصا، ما يدفع حكومات العالم لاتخاذ المزيد من إجراءات الحجر وإغلاق المنافذ وتعليق الدراسة والرحلات الجوية.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أن 70 % من المصابين بفيروس كورونا في الصين تماثلوا للشفاء.

وأعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم، عن تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا 2019 “كوفيد-19” لوافدين كانوا مخالطين للحالات الثلاث التي تم الإعلان عنها أمس ليصل بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد الى 18 حالة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا 2019 /كوفيد-19/ في دولة قطر لوافدين، حيث تم إخضاع كل من كان يشارك المرضى في السكن للحجر الصحي بما في ذلك فحص كل الاشخاص الذين اختلطوا بهم للتأكد من صحتهم وعدم انتقال العدوى لهم.

كما سجلت بريطانيا حالة وفاة رابعة، وارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 319 حالة.

قررت الحكومة المصرية تعليق جميع الفعاليات، التي تتضمن تجمعات كبيرة من الناس، وذلك على خلفية خطر انتشار فيروس كورونا الجديد.

وسجلت الأراضي المصرية 55 إصابة جراء فيروس كورونا المستجد تعافى منها 12 شخصًا، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة رُصدت لدى مواطن ألماني.

وأعلنت إسرائيل عن إصابتين جديدتين بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات إلى ٤١.