آخر تطورات #كورونا عالميا.. ليبيا تسجل أول حالة وفاة

مازالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم.

وفي آخر التطورات،سجلت ليبيا أول حالة وفاة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر اليوم الخميس، عدد المصابين والمتعافين والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)المتفشي بقوة في شتى أنحاءالعالم، إذ سجلت 86 إصابة جديدة و6 حالات وفاة

الوزارة أعلنت عن خروج 22 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم ألماني و21 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 201 حالة حتى اليوم الخميس الموافق 2 أبريل 2020.

سجلت قطر 114 إصابة جديدة بفيروس ليرتفع إجمالي الإصابات لديها إلى 949.

وأعلنت الإمارات شفاء 35 حالة وتسجيل 210 حالات جديدة من جنسيات مختلفة مصابة بفيروس كورونا، كما قررت الإمارات تجديد تعليق دخول حاملي الإقامات السارية لمدة أسبوعين قابلة للتجديد.

سجلت فرنسا 471 وفاة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الأخيرة ليرتفع الإجمالي إلى 4503، مؤكدة أن أكثر من 884 وفاة داخل دور المسنين.

و كشفت احصائية لجامعة جون هوبكنز الامريكية اليوم الخميس عن تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد مليون حالة على مستوى العالم.

و أعلن الأردن فرض حظر التجول الكامل اعتبارًا من منتصف الليلة لمدة 24 ساعة باستثناء الكوادر الطبية.

وتوفي 900 في أميركا ليص الإجمالي إلى 4513 حالة، كما سجلت تركيا 79 وفاة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الوفيات لديها إلى 356.

سجلت إيطاليا 760 حالة وفاة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى نحو 14 ألفاً.