وزارة الصحة: تسجيل 1552 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن تسجيل 1552 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، مشيرًا إلى أن 19% من الحالات المصابة اليوم تعود لسعوديين، و81% لغير سعوديين، و16% للإناث، و84% للذكور.

وقال خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن إجمالي الحالات المصابة في المملكة بلغ 27011 حالة، بينها 22693 حالة نشطة تتلقى الرعاية الطبية الملائمة ومعظمها حالات مستقرة، بينما منها 139 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المكثفة.

وأضاف أن الطاقة الاستيعابية العامة في المملكة تقارب 80 ألف سرير في كافة القطاعات التي تقدم الخدمات، بينها 8000 سرير بتجهيزات عناية مركزة.

وأشار متحدث وزارة الصحة إلى أنه تم تسجيل 369 حالة تعافي جديدة من فيروس كورونا المستجد، ليصل مجموع حالات الشفاء في المملكة إلى 4134 حالة، لافتًا إلى أنه تم تسجيل 8 وفيات جديدة ليصل مجموع الوفيات في المملكة إلى 184 حالة.

وأوضح أن هناك 7 مستشفيات في المملكة تختبر 4 طرق علاج لفيروس كورونا، سيكون لدينا نتائج أولية خلال الأسابيع المقبلة، عن طرق العلاج الأربعة، مشيرًا إلى أن الدراسة السريرية في المملكة ضمن تحالف عالمي تهدف إلى تسريع الأبحاث.

وتابع: "عدد الفحوصات اليومية يزداد ويواصل ارتفاعه، إلا أن نسبة الإيجابية منه لا تزال محدودة، فبالتالي طاقته قوية ومتوسعين فيه، فالعدد يعكس ما يتم رصده في المجتمع".

وأكد متحدث وزارة الصحة، أن جميع أنواع البروتوكولات العلاجية التي تُستخدم حاليًا، ليس منها ما أثبت نجاحه وتوجيهه لاكتشاف الفيروس بشكل مباشر، والأبحاث ما زالت قائمة، لافتًا إلى أن الدراسات لم تنتهي للوصول إلى توصيات واضحة حول تأثير وجدوى نقل "بلازما الدم" الذي تستخدمه المملكة حاليًا بـ 3 مناطق.