متحدث الصحة: ارتفاع الحالات الحرجة بكورونا في جدة والرياض مرتبط بعدم الالتزام بالسلوكيات الصحية

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إنه تمت ملاحظة ارتفاعا في الحالات الحرجة في بعض المدن وهذا يدل على عدم التمسك بالسلوكيات الصحية مثل جدة والرياض، مضيفا: "لا نريد أن نشاهد مزيدًا من الإصابات أو الحالات الحرجة أو المشاكل الصحية"، وسلوكياتنا يجب أن نراعيها في المرحلة القادمة بكل دقة".

وطالب في مداخلة ببرنامج "الراصد" على قناة الإخبارية الجميع بالتقيد بالإجراءات الاحترازية والسلوكيات الصحية للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وتابع: "لا نريد أن نشاهد المزيد من الحالات الحرجة أو المشاكل الصحية الناتجة عن التصرفات اللامسؤولة، ووجدنا بعض التصرفات التي لا حظها الجميع والتي لم تكن مسؤولة وفيها شيء من الاستهتار والمخاطرة على الأرواح".

وعن توقف الإعلان عن عدد الحالات الحرجة، قال: "الإعلان عن الحالات بشكل عام ينزل في التقارير بما فيها تفاصيل حرج الحالات، وعندنا مؤتمرات دورية، وفي المرحلة المقبلة اسبوعية، وفيها كل التفاصيل حتى الحالات الحرجة، وموقع الحالات الحرجة، وفي الموقع في كل التفاصيل".

ووجه رسالة للعاملين في المجال الصحي، قائلا: "نفخر بأبطال الصحة زملائي في الميدان".

وعن جهود الجهات لمحافحة كورونا قال: "لو ال 90 يوما لو استلزم الأمر مني ومن زملائي وكل العاملين في الميدان جهات خدمية صحية وأمنية ورقابية لو بذلنا جهودنا 10 أضعاف،  من أجل سلامة روح واحدة لبذلنا الغالي والنفيس".