إصابات كورونا في السعودية تعاود الانخفاض.. وتسجيل 3288 حالة جديدة اليوم

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 3288 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة إلى 108571 حالة.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي، إنه تم تسجيل 1815 حالة تعافي جديدة من فيروس كورونا المستجد ليصل مجموع حالات الشفاء في المملكة إلى 76339 حالة، لافتًا إلى أنه تم تسجيل 37 حالة وفاة جديدة ليصل مجموع الوفيات في المملكة إلى 783 شخصًا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إن هناك خدمة جديدة للوصول بها إلى كل من يحتاجون للاطمئنان على صحتهم، من خلال عيادات تطمن الـ 214 والمنتشرة في كل مناطق المملكة وعلى مدار الساعة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: نتوقع ارتفاع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن 40% من الحالات التي تم استقصائها ارتبطت بمخالطة مجتمعية أغلبها لفئة الشباب.

وأوضح أنه نتيجة وجود بعض التنبيهات على بعض الأدوية، يتم إيقافها مؤقتًا لحين مراقبة الحالة الصحية ورفع التنبيه، موضحًا أن التقييم مستمر، لذلك متى ما وُجدت أي مخاطر فدائمًا صحة الإنسان أولًا.

وأكد أن الدراسات العالمية تشير إلى أن 20 - 45% من السكان قد أصيبوا بفيروس كورونا، ويدل على انتشار سريع يتولد عنه مناعة جماعية.