كسروا ضلوعه.. الاعتداء على برلماني تركي وصف وزير الداخلية بأنه “زعيم عصابة يحمي المغتصبين”

FILE PHOTO: Turkish Interior Minister Suleyman Soylu speaks during a news conference for foreign media correspondents in Istanbul, Turkey, August 21, 2019. Ahmet Bolat/Pool via REUTERS/File Photo

اعتدى مجهولون بالضرب على برلماني تركي في اسطنبول مساء الأحد، بعد تلاسن مع وزير الداخلية سليمان صويلو، ووصفوه بالخائن.

وفيما أصيب النائب عن حزب العمال التركي  باريش أتاي، بكسور في ضلوعه جراء الاعتداء، نقلت صحيفة "زمان" المعارضة عنه قوله إن الشيء الذي تجيده السلطة الحاكمة في تركيا في التعامل مع شخص ثوري مثله، لن يكون أكثر من استئجار أشخاص للاعتداء عليه من الخلف في شارع مظلم ليلا.

وأضاف: "سليمان صويلو ليس وزيرا للداخلية بل هو زعيم عصابة وأداة تستخدم في عملية تصفية الجميع".

وشدد أتاي على أن المواطنين انتخبوه لمحاسبة وزير الداخلية وليس للجلوس على مقاعد البرلمان، وقال: "نحن لا نمارس السياسة مثلما يمارسونها هم. افعلوا ما يحلوا لكم ونحن سنزداد حماسا. سنطيح بكم من السلطة عاجلا أم آجلا. هم يدركون أنهم يخسرون وسينتهي عصرهم ولهذا يحاولون إسكاتنا".

وكان البرلماني قد تعرض للسب من قبل صويلو بعد انتقاده له، على خلفية الإفراج عن ضابط الصف موسى أورهان رغم ثبوت إدانته في واقعة اعتداء جنسي على شابة قررت الانتحار بعد الواقعة.

وقال وقتها أتاي مخاطبا وزير الداخلية: "أنت حميت العديد من وقائع الاغتصاب، ووفرت الحماية لمرتكبيها". ورد عليه صويلو عبر "تويتر"، كاتبا: "لا يمكن أن يكون مثلي حاميا للمغتصبين، ولكن يمكن أن تكون أنت المغتصب بالمعنى الحقيقي".