محافظ الطائف يتفاعل مع معلم في منصة مدرستي ويداخل مع الطلاب

0
كُتب بواسطة: الطائف -الوئام -عبدالله العازمي:

تفاعل محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني أمس الثلاثاء مع حصة دراسية في مادة العلوم على منصة مدرستي التعليمية وذلك أثناء زيارته ووقوفه على الدعم الذي يقدّم للمستفيدين في مركز الدعم المباشر لمنصة مدرستي بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف بحضور المدير العام للتعليم بالطائف طلال اللهيبي ومساعديه للشؤون المدرسية والتعليمية والخدمات المساندة وعدد من مدراء الدوائر الحكومية، وعدد من مديري الإدارات والمشرفين التربويين والمعلمين وأولياء الأمور.

وتفقد محافظ الطائف خلال جولته على مركز الدعم المباشر لمنصة مدرستي ، القاعات الموجود بالمركز والتجهيزات التعليمية الموفرة داخله.

واطّلع على البرامج التعليمية والخطط الإشرافية والدعم الفني والتقني للمنصة المدرسية الذي يعمل على فترتين صباحاً ومساءً ، وآلية معالجة الطلاب المفقودين في منصة مدرستي.

وأيضاً آلية معالجة الفاقد التعليمي التي تعتمد على تنفيذ خطط زيارات إشرافية ميدانية لجميع المدارس وحضور الفصول الافتراضية للمعلمين وقياس أثر التعليم من خلال الاختبارات القصيرة والواجبات الإلكترونية والتكليفات الأسبوعية.

كما شاهد قنوات الدعم الفني والتقني ، المتمثلة في الاتصال الهاتفي المباشر ورسائل الواتساب والمحادثات الفورية عبر موقع الإدارة والحضور لمركز الدعم المباشر.

كما دشّن مسابقة منصة مدرستي الرقمية على مستوى الإدارة العامة للتعليم بالطائف والتي تأتي مواكبة لدعم المنصة من جميع المستفيدين وفي عدد من المجالات تستهدف جميع منسوبي التعليم وأولياء الأمور والمجتمع.

وشارك محافظ الطائف مع عدد من مدراء الدوائر الحكومية في مركز الدعم المباشر لمنصة مدرستي بالحضور والتفاعل مع درس مباشر لمادة العلوم على منصة مدرستي نفذه المعلم عادل الطويرقي.

واستمع لتفاعل الطلاب مع معلمهم خلال الدرس وآلية عرض الدرس المواكب لعملية التطور في التعليم عن بعد.

بالإضافة إلى طريقة تكليف الطلاب بالنشاط الفصلي وسرعة استجابتهم في طرح الإجابات من خلال أدوات المنصة الكتابية والصوتية.

وأعرب محافظ الطائف سعد الميموني في ختام جولته عن مدى سروره لما شاهده من اهتمام كبير في الهيئة التعليمية والإدارية على تقديم الخدمات التعليمية للمستفيدين عن بعد وتذليل كافة العقبات التي يواجهها الطلاب والطالبات حتى وصلوا إلى مرحلة متقدمة من التفاعل والمشاركة في هذه المرحلة في التعليم عن بعد.

مبيناً أن ذلك اتضح خلال حضوره للدرس المباشر على منصة مدرستي موجهاً شكره وتقديره لجميع المعلمين والمعلمات على جهودهم التي يبذلونها في التربية والتعليم.

مشيراً أن وزارة التعليم حريصة كل الحرص على نجاح التجربة في التعليم عن بعد وثمرة ذلك كانت بدعم من القيادة الكريمة لخدمة الطلاب والطالبات خلال هذه الجائحة.

بدوره أكد المدير العام للتعليم بالطائف طلال اللهيبي على أهمية زيارة المسؤولين وتفاعلهم مع منصة مدرستي كون هذه التجربة الفريدة في النقلة التعليمية عن بعد تشكّل تحوّل إيجابي لخدمة العملية التعليمية وتحقيق الأهداف في الرؤية الطموحة.

مشيراً أن أبطال التعليم من كافة منسوبيه على قدر عالي من الثقة في تنفيذ كافة التوجيهات لخدمة دينهم ووطنهم.