آخر تطورات #كورونا عالميا.. إيطاليا تفرض حظر تجول عام

ما زالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم.
وفي آخر التطورات، أعلنت الحكومة الإيطالية اليوم مجموعة جديدة من الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا، بما في ذلك حظر تجول عام, وقواعد أكثر صرامة للمناطق التي ترتفع فيها معدلات الإصابة، ابتداء من يوم غد الخميس حتى الثالث من ديسمبر.
وإلى جانب حظر التجول من الساعة 10 مساء حتى الساعة 5 صباحا، تشمل القيود الجديدة إغلاق المتاحف، و الدراسة عبر الإنترنت للمدارس الثانوية والجامعات، وتقليل عدد ركاب النقل العام، وإغلاق مراكز التسوق في عطلة نهاية الأسبوع.

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية، مساء الأربعاء، عن تسجيل 394 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أعلنت السلطات الصحية البريطانية تسجيل 492 وفاة بكورونا، وهو العدد الأكبر منذ منتصف مايو، ورصد 25177 إصابة جديدة بالفيروس، مقارنة مع 20018 إصابة تم رصدها أمس الثلاثاء.

أعلنت متاحف الفاتيكان، التي تضم كنيسة سيستين الشهيرة، إغلاقها مرة أخرى اعتبارًا من غد الخميس كجزء من إجراءات منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي بيان صدر اليوم الأربعاء، قال الفاتيكان إنه سيتبع قرارات مكافحة الوباء التي اتخذتها الحكومة الإيطالية، والتي تدخل حيز التنفيذ غدا الخميس أيضا.

كما وتؤثر أوامر الإغلاق، السارية حتى 3 ديسمبر، أيضًا على زيارات قبر القديس بطرس تحت الأرض والفيلات البابوية في كاستل جاندولفو بالقرب من روما.