السعودية تنتهي من ترسية الدفعة الخامسة من القمح المستورد هذا العام

انهت المؤسسة العامة للحبوب، إجراءات ترسية الدفعة الخامسة من القمح المستورد لهذا العام (2020م) بكمية (860) ألف طن من القمح، من مناشئ الاتحاد الأوروبي، والبحر الأسود، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية والشمالية "باستثناء كند".

وأوضحت في تصريح له اليوم، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تغطية الاحتياجات المحلية والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي من القمح، وسيكون وصول الدفعة الخامسة المتعاقد عليها هذا العام بمشيئة الله خلال الفترة (فبراير – مارس2021م) وبواقع (14) باخرة، موزعة على (8) بواخر لميناء جده الإسلامي بكمية (490) ألف طن، وعدد (6) بواخر لميناء الملك عبد العزيز بالدمام بكمية (370) ألف طن.

وأفادت أنه تم دعوة (23) شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب تقدمت منها (15) شركة للمنافسة وتم الترسية على العروض الأقل سعرا للشحنات المطلوبة والمقدمة من (5) شركات عالمية.

وبترسية الدفعة الخامسة والأخيرة لهذا العام (2020م) تكون المؤسسة قد تعاقدت على كمية تقدر بنحو (3) مليون طن، وشراء كمية (386) ألف طن من القمح المحلي من المزارعين هذا الموسم لهدف تلبية احتياجات شركات المطاحن من القمح والحفاظ على المخزون الاستراتيجي عند المستويات الآمنة.

وأشار الى أنه يمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية لمناقصات المؤسسة من خلال موقعها الإلكتروني:
http://www.sago.gov.sa/Import/Wheat