متحدث الصحة: إعطاء أكثر من 56 مليون جرعة في المملكة وتجاوز عدد المحصنين بجرعتين 23،6 مليون شخص

متحدث الصحة
متحدث الصحة

أوضح مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبد العالي، أن العالم ما يزال يشهد تسجيلا ورصدا للحالات اليومية لفيروس كورونا، إلا أن هناك على الجانب الآخر دولًا تميزت بنسبة تغطية للقاحات في مجتمعها حيث تعود الأرقام فيها إلى التحكم بمستويات أكثر أمانًا.

وقال "نلاحظ -بحمد الله- عودة الحالات في المملكة إلى مستويات إيجابية أكثر اطمئناناً، مشيرًا إلى أن الصحة في ذات الوقت تتابع بقية الحالات سواءً المنومة أو التي في العنايات الحرجة، التي يلاحظ ارتفاع النسب فيها، مبيناً أن الحالات الحرجة تتبع حالات الإصابات في أسبوعين إلى أربعة أسابيع في مستوى منحنياتها، ونحن نستبشر خيراً في مقبل الأيام بأن نشهد انخفاضًا فيها والأهم أن نواصل الاحترازات الوقائية والتقيد بها والحصول على اللقاحات المستحقة".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الدوري لمستجدات فيروس كورونا الذي عقد اليوم، بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان سيف السويلم.

وأشار العبد العالي إلى أن الجرعة المنشطة أو المعززة يستطيع الحصول عليها كل من مضى على أخذه للجرعة الثانية ما بين الـ 3 أشهر إلى ستة أشهر ممن هم أعمارهم من 16 عاماً، مشيراً إلى أن المتعافي من الإصابة بإمكانه الحصول على الجرعة التنشيطية بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا مباشرة.

وأكد بأن عدد الجرعات المعطاة في المملكة أكثر من 56 مليون جرعة، وتجاوز عدد المحصنين بجرعتين 23،6 ملايين شخص، وأثر اللقاحات في حماية المجتمع واضحة، فيما أسهمت في خفض الحالات الحرجة.