بداية من أول فبراير..سيتم التحقق من الحصول على الجرعة الثالثة

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان سيف السويلم، أن الوزارة تواصل متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" (كوفيد-19) في المنشآت والأسواق التجارية، بالمشاركة مع الجهات ذات العلاقة؛ لتحقيق الأهداف الصحية المشتركة مع القطاعات الحكومية كافة، من خلال تكثيف أمانات المناطق والبلديات الفرعية زياراتها التفتيشية على الأسواق والمنشآت التجارية وقاعات الأفراح والمناسبات والاستراحات؛ حيث سجل القطاع البلدي نسبة امتثال مطمئنة.

وأبان السويلم أن الوزارة ممثلةً بأمانات المناطق، نفذت منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية المخففة للوقاية من فيروس "كورونا" (كوفيد-19) في المنشآت والأسواق التجارية في الأول من شهر أكتوبر حتى يوم أمس؛ (528.489) زيارة.

وأوضح بأن القطاع البلدي بالوزارة مستمر في تنفيذه للجولات الميدانية الرقابية، وذلك لمتابعة تطبيق الضوابط الوقائية الصادرة من الجهات الصحية من خلال أمانات المناطق والبلديات الفرعية؛ عبر زياراتها التفتيشية على الأسواق والمنشآت التجارية وقاعات الأفراح والمناسبات.

وأشار إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تشدد على أصحاب المنشآت والمحال التجارية؛ التأكد من أن الحالة الصحية للزوار والعملاء والعمال "محصّن" وذلك عبر تطبيق "توكلنا"، بدءًا من يوم الثلاثاء 1 فبراير 2022م؛ حرصًا على صحة الجميع، وتجنبًا أيضًا للمخالفات والعقوبات والغرامات المالية.

وتؤكد الوزارة ضرورة الالتزام بوسائل الوقاية الصحية كافة؛ عبر الالتزام بارتداء الكِمامَة في جميع الأوقات، والحرص على تعقيم اليدين واتباع التوجيهات الصحية الصادرة بذلك، إضافة إلى مبادرة المواطنين والمقيمين لاستكمال جرعات لقاحات (كوفيد-19) المعتمدة في المملكة.

ولفت السويلم النظر إلى أن الوزارة تستقبل بلاغات مخالفات الإجراءات الوقائية عبر أمانات المناطق على الرقم (940)، أو عبر المنافذ الرسمية المعلن عنها والمعتمدة من الوزارة.