المركز الوطني للتعليم الإلكتروني⁩ يدعو الجهات للتقديم على تراخيص التدريب الإلكتروني

المركز الوطني للتعليم الإلكتروني
المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

دعا المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، الجهات الراغبة في تقديم برامج التعليم والتدريب الإلكتروني، سرعة التقديم للحصول على التراخيص اللازمة.

وأكد المركز، وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، أنه لن يسمح للجهات غير المُرخَّصة من مزاولة تقديم برامج التعليم والتدريب الإلكتروني بعد انتهاء الخطة الإلزامية لترخيص الجهات والبرامج التي انتهت يوم الخميس الموافق 10/ 3/ 2022م.

ووفقا لحوكمة ومعايير المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، هناك 191 جهة مرخصة و271 برنامجا مرخصا.

وأعلن المركز، إلزامية الترخيص لمزاولة تقديم برامج التعليم والتدريب الإلكتروني، حيث وضعت مهلة للجهات لتصحيح أوضاعها وفق الخطة الإلزامية، التي امتدت لمدة ستة أشهر من بدايةً من 10/ 9/ 2021م حتى 10/ 3/ 2022م، وبانتهاء هذه الخطة تكون الجهات المقدمة للبرامج والتدريب ملزمة بالحصول على التراخيص التي تمكنها من الاستمرار في مزاولة النشاط.

وأشاد بالجهود المبذولة من الجهات الراغبة للالتزامها بمعايير المركز، موضحًا أن 191 جهة حكومية وخاصة تمكنت من الحصول على ترخيص، في حين استخرج 271 ترخيصًا لبرامج مقدمة بنمط التعليم والتدريب الإلكتروني.

وأكد المركز الوطني للتعليم الإلكتروني أنه وفقًا للمادة (العاشرة) من لائحة التراخيص لتقديم برامج التعليم والتدريب الإلكتروني المعتمدة، فإنه لن يسمح للجهات غير المُرخَّصة من مزاولة تقديم برامج التعليم والتدريب الإلكتروني، وسيتولى المركز اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة تجاه الجهات المخالفة؛ وذلك من منطلق المهام المنوطة به كجهة مستقلة .

ووفقا لحوكمة ومعايير المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، هناك 191 جهة مرخصة و271 برنامجا مرخصا، وتهدف التراخيص إلى حكومة وضبط جودة ممارسات التعليم والتدريب الإلكترونية، تعزيز الثقة في برامج ومخرجات التعليم والتدريب الإلكتروني. ورفع كفاءة قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني في المملكة، وتمكين تقديم تعليم وتدريب إلكتروني تتوافق عليه مخرجاته مع سوق العمل.