خيركم: هدفنا تشريف الوطن في كافة المحافل القرآنية الدولية

رئيس خيركم
رئيس خيركم

حصدت طالبات جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة المراكز الأولى في مسابقة جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن وتلاوته وتفسيره على مستوى المملكة.

ووصف رئيس مجلس إدارة (خيركم) المهندس عبدالعزيز حنفي هذا التتويج بالإنجاز العظيم كون طالبات خيركم تفوقن في كافة فروع المسابقة .

فقد حصدن المركز الأول في الفرعين الأول والثاني والوصافة في الفروع الثالث والرابع والخامس ، مبيناً أن هذه النتائج تأتي بعد فضل الله نتيجة البرامج والخطط والمبادرات التي تقيمها الجمعية سنوياً للارتقاء بمستوى طلابها وطالباتها حتى يكونوا متقنين ومتفوقين مشيداً بالدور الكبير الذي يلعبه معلمو ومعلمات الحلقات ودور القرآن على مدار العام دون كلل .

وأكد رئيس خيركم أن الهدف الأسمى من هذا التتويج على مستوى المملكة هو تشريف الوطن في كافة المحافل القرآنية الدولية يما يليق مع مكانة هذه البلاد المباركة مهبط الوحي ومنبع الرسالة.

وعدّ رئيس خيركم جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - لحفظ القرآن وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات التي تأسست قبل 23 عاماً تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بأغلى الجوائز كونها أحد أبرز المعالم النيّرة في خدمة كتاب الله ونشره وتكريم ورعاية أهله في المملكة، وهي نموذج رائع ورائد من خلال ما يوليه حفظه الله لكتاب الله من رعاية واهتمام .

وثمن رئيس خيركم دعم خادم الحرمين الشريفين لبرامج وفعاليات وأنشطة جمعيات تحفيظ القرآن فيما قال : إن المتتبع لسيرة الملك سلمان العطرة، يدرك أن تنشئته الدينية التي حظي بها غرست هذا الحب لكتاب الله لا سيما وأن والده المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله - كان يولي القرآن عناية فائقة، وكان يحرص على أن يتلقى جميع أبنائه دروسا فيه تلاوة وحفظا، وخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله - حفظ كتاب الله وهو في سن العاشرة من عمره في مدرسة الأمراء التي كان يديرها إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالله خياط رحمه الله.

الجدير بالذكر أن طالبات خيركم توجن في كافة فروع المسابقة ، وجاءت نتائجهن على النحو التالي : سندس خالد بديوي فازت بالمركز الأول في الفرع الأول ، وحققت رغد حسين آل فرحان المركز الأول في الفرع الثاني ، فيما حصدت هبة ماجد الصفدي المركز الثالث في الفرع الثالث ، وحصلت أصالة صالح الزهراني وأمل علاء الدين بالي على الوصافة في الفرعين الرابع والخامس.