اليمن.. مظاهرة حاشدة في تعز لرفض تمديد الهدنة والتنديد بانتهاكات الحوثيين

شهدت مدينة تعز بجنوب غرب اليمن، اليوم الثلاثاء، مظاهرة حاشدة للتعبير عن الرفض لتمديد الهدنة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، وللتنديد بـ "انتهاكات  الحوثيين بحق المدنيين في المحافظة المكتظة بالسكان.
وجرى تنظيم المظاهرة في أكبر شوارع مدينة تعز، التي تقع تحت سلطة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، حيث ندد المتظاهرون بسقوط ضحايا مدنيين بقصف نفذه الحوثيون على حي سكني في مدينة تعز.
ورفع عدد من المتظاهرين لافتة كبيرة مكتوب عليها " نحذر من هدنة تمنع الجيش الوطني من القتال، وتسمح للمليشيات الحوثية بقتل المدنيين وحصار المدن.
وقال بيان صادر عن المظاهرة: إن " مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، لا تؤمن بالسلام، ولا تفي بعهد أو ميثاق، وتتعامل مع كل المواثيق والعهود والاتفاقات كفرص لإضافة مكاسبها العسكرية ،وتوسيع مساحة القمع والتدمير ضد شعبنا.
وأضاف البيان :"منذ اليوم الأول للهدنة أخذت فيه مليشيا الحوثي المكاسب التي أعطيت لها كجوائز مجانية وأهمها فتح ميناء الحديدة، ومطار صنعاء، لترمي بعدها بكل الوعود التعهدات التي التزمت بها  وفي المقدمة فتح طرقات تعز الذي تعاملت معه بالرفض والنكوث.
ودعا البيان "رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى رفض الهدنة  التي تحولت إلى غطاء لممارسات مليشيا الحوثي  ضد الأطفال والنساء والمدنيين".