الأحساء والخرج يسجلان أعلى درجة حرارة عند 47 مئوية

درجة الحرارة
درجة الحرارة

توقع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم الخميس على بعض مدن المملكة؛ حيث تسجل مدينتا الأحساء والخرج أعلى درجة حرارة بـ47 مئوية، فيما تسجل مدينة أبها أدنى درجة حرارة بـ17 درجة مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر «تويتر»، أنّ درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، كالتالي: الأحساء والخرج 47 درجة مئوية، وحفر الباطن 46، والرياض والدمام وبريدة ووادي الدواسر 45، والمدينة المنورة ورفحا والعلا 44 مئوية.

وعرعر والمجمعة 43، وتبوك وحائل وسكاكا والدوادمي وشرورة 42، ومكة المكرمة وبيشة 41، وينبع 40، ونجران 39، وجدة والقريات وطريف 37، وجازان والوجه والقنفذة 35، والطائف 32، وأبها والباحة 29 مئوية.

أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن فهي كالتالي: أبها 17 مئوية، والباحة 18، والقريات والطائف وطريف 22، وتبوك وجازان وبيشة والقنفذة 28، ونجران والمجمعة وشرورة ووادي الدواسر 29 مئوية.

وبريدة وحائل وعرعر وسكاكا والدوادمي ورفحا والوجه 30، وينبع 31، ومكة المكرمة والرياض وجدة والعلا 32، والمدينة المنورة وحفر الباطن 33، والدمام والأحساء 34 مئوية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الخميس بأن يستمر هطول الأمطار الرعدية والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة والأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك يمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية من تلك المناطق وتكون متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة بزخات من البرد على مناطق الباحة، عسير، جازان ونجران، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض يمتد تأثيرها على منطقة نجران.