“سبل العيش”.. “الملك سلمان للإغاثة” يدشن برنامجا لتمكين الأسر المعيلة للأيتام في اليمن

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الأول الثلاثاء، برنامج "سبل العيش"، لتمكين الأسر المعيلة للأيتام، في ثلاث محافظات يمنية، وذلك ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فإن البرنامج يتضمن البرنامج إقامة دورات تدريبية بالجانب المهني لـ 166 أسرة معيلة للأيتام في محافظات عدن، ولحج، ومأرب، بهدف تمكينهم اقتصادياً وخلق فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل لهم، إضافة إلى تقديم كفالات معيشية وتعليمية لـ 536 يتيماً ضمن الأُسر المستهدفة.

في السياق، وزع المركز مواد غذائية أساسية ومواد إيوائية للنازحين في مناطق الشماياتين، المضفر، المواسط، المعافر، القاهرة، المخا ، موزع ، جبل حبشي ، المسراخ ، ذباب التابعة لمحافظة تعز.

وبحسب تقرير للمركز، استفاد من تلك المواد 2.920 فردًا، ضمن مشروع توفير المأوى ومواد الإغاثة الأساسية لدعم الأسر النازحة و الفئات المحتاجة في اليمن، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .

وتأتي تلك الجهود في إطار سعي المركز الحثيث للتخفيف من الأعباء المعيشية التي تتحملها الأسر النازحة، ورعاية الأيتام والأسر المعيلة لهم والإسهام في التخفيف من معاناتهم وتحقيق العيش الكريم لهم.