إسراء عسيري: السعودية من أكبر 10 دول مبيعاً لتذاكر السينما

كشفت الرئيس التنفيذي لهيئة الإعلام المرئي والمسموع، إسراء عسيري، عن أن السعودية من أكبر 10 دول في العالم مبيعًا لتذاكر السينما، والثانية عالميًا في استخدام «سناب شات».

وأشارت الرئيس التنفيذي لهيئة الإعلام المرئي والمسموع، في جلسة ضمن فعاليات مهرجان الإذاعة والتلفزيون المنعقد في الرياض، إلى حجب الهيئة 60 لعبة إلكترونية لـ«أسباب جوهرية».

ونوهت إلى وصول حجم قطاع الإعلانات في السعودية إلى 11 مليار ريال سنويًا، وهو الأكبر في المنطقة، لافتة إلى منح 4 آلاف شخص رخصة «موثوق»، من بين أكثر من 15 ألف متقدماً للحصول على الرخصة.

وبينت أن ترخيص «موثوق» هو أحد مبادرات استراتيجية الإعلام وتوطين قطاع الدعاية والإعلان في المملكة وتنظيمه، ويهدف إلى تنظيم وضع الأفراد المقدمين للمحتوى الإعلاني عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ونبهت إلى أنه «ما زالت هناك تجاوزات مخالفة لقيمنا الإسلامية في الإعلانات»، مشددة على أن «دور الهيئة هو التوعية ثم الرقابة والردع حال وجود تجاوزات في المحتوى والمضمون».

وأضافت: «نعمل على التوعية والرقابة اللاحقة في حالة وقوع تجاوزات.. نضع الضوابط كجهة تنظيمية، ونسعى إلى مساعدة المجتمع من خلال التوعية والرقابة الأسرية واختيار المحتوى، خاصة أن المحتوى أصبح اليوم أكبر من إمكانية رصده».