الدمام والإحساء يسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة عند 36 درجة مئوية

درجة الحرارة
درجة الحرارة

أوضح المركز الوطني للأرصاد اليوم السبت ، درجات الحرارة في المملكة

 

أعلى درجة حرارة في المملكة

 

وأضاف المركز عبر انفوجرافيك على تويتر ، أن الدمام والإحساء يسجلان أعلى درجة حرارة عند 36 درجة مئوية ، فيما سجلت جازان 35 درجة مئوية.

 

وأشار المركز أن جدة والخرج يسجلان 34 درجة مئوية، والرياض ومكة المكرمة ووادي الدواسر ووينبع والخرج عند 33 درجة مئوية، وبيشة وشرورة 32 مئوية.

 

وتبلغ درجة الحرارة الكبرى في مدن: الدوادمي والمجمعة 31، والمدينة المنورة وبريدة 30، والوجه والعلا 29، ونجران 28، وحفر الباطن والطائف 27، وتبوك ورفحا 25، وأبها والباحة وحائل وسكاكا 24، وعرعر والقريات 23، وطريف 22 مئوية.

 

درجة الحرارة الصغرى

 

أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالتالي: أبها والباحة وطريف 10 درجات مئوية، وتبوك القريات 11، وعرعر ونجران 12، وسكاكا 13، وحائل ورفحا والطائف 14، وبيشة 16، والدوادمي والمجمعة 17، والرياض والعلا ووادي الدواسر 18 مئوية.

 

وتبلغ درجة الحرارة الصغرى في مدن: بريدة والخرج والوجه والأحساء وحفر الباطن وشرورة 19، والمدينة المنورة 20، والدمام 21، وينبع 22، ومكة المكرمة 25، وجدة وجازان والقنفذة 26 مئوية.

 

هطول الأمطار على هذه المناطق

 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول الامطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية وزخات من البرد على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، حائل، القصيم والاجزاء الشمالية من منطقة الشرقية (حفر الباطن) واجزاء من الحدود الشمالية.

 

سحب رعدية ممطرة ورياح على هذه المناطق

 

كما توقع المركز في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن تكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقة جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من منطقة الجوف, وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الداخلية من المنطقة الغربية والاجزاء الغربية من المنطقة الوسطى.

 

وجاءت درجات الحرارة في المملكة كالتالي: