«سندالة».. شاهد وجهة الأحلام وجزيرة الفخامة في البحر الأحمر (فيديو)

نشر الحساب الرسمي لمشروع «نيوم» مقطع فيديو يُظهر تصميم جزيرة «سندالة» وما تحتويه من مشروعات ومزارات مختلفة تُلبي احتياجات عشاق الرقي والتميز والتمتع بتجربة فريدة.

وكتب حساب «نيوم» معلقاً على الفيديو: «جزيرة جديدة فائقة الفخامة تلوح في أفق البحر الأحمر، ستقدم أرقى التجارب وتوفر أفخم الفنادق وتتيح خيارات واسعة من الأنشطة الترفيهية، تلبي احتياجات عشاق السفر والسياحة البحرية الراقية».

وقبل قليل، أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة شركة «نيوم»، تطوير جزيرة «سندالة»، كأولى وجهات «نيوم» للسياحة البحرية الفاخرة، والتي تم تصميمها لتكون البوابة الرئيسة للرحلات البحرية في البحر الأحمر، ولتقديم واحدة من أهم التجارب العالمية في الضيافة والترفيه، ومن المتوقع أن تبدأ في استقبال الزائرين مطلع عام 2024م.

وقال ولي العهد إن «سندالة» ستكون أول وجهة بحرية فاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر في «نيوم»، كما ستكون بوابة للسياحة العالمية في البحر الأحمر والمنطقة، مشيراً إلى تميزها بموقع فريد وطبيعة ساحرة تؤهلانها أن تكون منصة للسياحة البحرية الفاخرة على مستوى العالم.

وتقع جزيرة «سندالة» في البحر الأحمر على مساحة إجمالية تقارب 840 ألف متر، وتعد واحدة من مجموعة جزر سيتم تطويرها في «نيوم» وفق رؤى وتصاميم مختلفة تميز كل جزيرة عن الأخرى.

وسيتم تطوير الجزيرة لتقدم موسماً جديداً لليخوت، يمثل وجهة جذب عالمية لعشاق السفر والسياحة البحرية الراقية، إلى جانب تجارب فريدة تمكنهم من الاستمتاع بطبيعة الجزيرة، ورؤية الجمال الحقيقي لـ«نيوم» والبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية.

وتضم جزيرة «سندالة» مرسىً ساحراً وحيوياً مع 86 رصيفاً بحرياً، يجعله وجهة مثالية لاستيعاب القوارب واليخوت الكبيرة، ما يجعلها البوابة الرئيسة للبحر الأحمر، التي تقدم تجارب استثنائية للرحلات البحرية.

وتوفر الجزيرة 413 غرفة فندقية بأعلى المعايير العالمية، إضافة إلى 333 من الشقق الفندقية الراقية التي تتميز بمستوىً عالٍ من الخدمات، هذا بالإضافة إلى ناد شاطئي فاخر ونادٍ لليخوت، مع تقديم تجارب استثنائية في المطاعم العالمية داخل الجزيرة.

وتجمع كذلك مزيجاً من العلامات التجارية العالمية المصممة لتوفر منظومة سياحية متكاملة متفردة تلبي احتياجات مختلف الشرائح عبر وجود عدد من المتاجر الفاخرة والمصممة خصيصاً للجزيرة.

كما ستوفر الجزيرة لمحبي رياضة الجولف أرضاً تبلغ مساحتها 6,474 ياردة (5,920 متراً)، تتكون من ملعبين عالميين يحتويان على 9 حفر، ومخصصين لــ 70 ضربة مع 18 نقطة انطلاق، للاستمتاع بتجربة رياضية وترفيهية مميزة.

ومن المخطط أن يستحدث مشروع جزيرة «سندالة» 3500 وظيفة تدعم القطاع السياحي وخدمات الضيافة والترفيه.