إدارة مهرجان الإبل: استعدادات خاصة لمواجهة التقلبات الجوية في الصياهد

أكدت إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة المقامة في الصياهد، استعدادها التام لمواجهة التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة.

وقال رئيس لجنة المشاريع، المهندس ماجد بن يوسف، إن إدارة المهرجان اتخذت كل إجراءات الاحتراز والاستعداد والتهيؤ، من خلال تطبيق الخطط المُعَدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، بناءً على ما يرد من مستجدات وتغيرات في الحالة الجوية، والتنسيق مع الجهات المعنية حول ذلك.

وأضاف: «استنفرت فرق العمل والمعدات المشارِكة في تفعيل الخطة المجهزة، وتم توزيع المهام والمعدات للتعامل مع الآثار التي قد تنجم عن الأمطار على الفور»، مشيراً إلى أن الفرق الميدانية من عمال ومشرفين تعمل على مدار الساعة لمعالجة أي أعطال تحدث أو انجرافات وهبوطات في الشوارع الرئيسة داخل المهرجان وخارجه، مع  صيانتها بشكل فوري.

وكشف عن اتخاذ العديد من التدابير لمواجهة أي طارئ، من بينها إنشاء منصات العرض في هذه النسخة بحيث تكون بميل معين يمنع تجمع مياه الأمطار وتسريبها، ما يضيف تجربة آمنة وممتعة للزوار، إلى جانب حماية جميع الألواح الكهربائية لأكثر من 1700 مجمع سكني «بركس» وأي مصدر للطاقة الكهربائية آخر وعزلها، لتجنب أي تماسّ كهربائي لا قدر الله.