تعرف عليها.. وحدات متنقلة لخدمات الأحوال المدنية في 23 موقعاً بدءًا من اليوم

تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في 23 موقعًا حول المملكة، ضمن مبادرة «نأتي إليك» التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة «موجودين» الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني، مثل إصدار بطاقة الهوية الوطنية، وتجديدها وبدل تالف عنها، وتعد من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

القصيم

بدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في منطقة القصيم، اليوم، تقديم خدماتها للنساء في الثانوية الأولى بمحافظة عقلة الصقور، لمدة أسبوع، ويوم الإثنين تقدم الخدمة للرجال في متوسطة الأنصار بمحافظة عنيزة، وللنساء في محافظة الأسياح، ومدارس الرواد الأهلية في محافظة البدائع.

ويوم الثلاثاء تقدم الخدمة للرجال في مقر شركة الاتصالات السعودية بمدينة بريدة، ومتوسطة النعمان بن بشير في محافظة البكيرية، وللنساء في بلدية محافظة البدائع، ومركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة رياض الخبراء.

فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال في مقر شركة المراعي بمدينة بريدة، ومتوسطة ابن تيمية في محافظة عنيزة، وللنساء في مركز فضاء الإبداع للرعاية النهارية بمحافظة الأسياح لمدة يوم واحد لكل موقع.

مكة المكرمة

تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في منطقة مكة المكرمة خدماتها للرجال، اليوم، في كلية الملك عبد الله العسكرية للدفاع الجوي بمحافظة الطائف، لمدة 3 أيام، وفي مركز قيا.

فيما تقدم الخدمة يوم الإثنين للرجال والنساء، في المقر الرئيس للشركة السعودية للخدمات الأرضية بمطار الملك عبد العزيز، ومركز أبو راكة، لمدة يوم واحد لكل موقع.

نجران

في منطقة نجران تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها للرجال، اليوم، في قيادة حرس الحدود، لمدة 3 أيام، وللنساء في الكلية التقنية، لمدة يوم واحد، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال والنساء، في مستشفى الملك خالد، وللنساء في مدرسة يدمة، لمدة يومين لكل منهما.

تبوك

تواصل الوحدات المتنقلة في منطقة تبوك تقديم خدماتها للرجال والنساء، في مدينة الملك عبد العزيز العسكرية، لمدة أسبوعين

المنطقة الشرقية

تقدم الخدمة في المنطقة الشرقية، يوم الثلاثاء، في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، لمدة يوم واحد.

الجوف

تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في منطقة الجوف، اليوم، خدماتها للرجال والنساء، في مركز النبك أبو قصر، وللنساء في المتوسطة الثالثة والثانوية الأولى بمحافظة دومة الجندل، لمدة يومين لكل منهما.