إطلاق منصّة «نسك» باللغة التركية لتيسير الإجراءات أمام المعتمرين

شهد وزير الحج والعمرة، رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إطلاق موقع «نسك» بنسخته التركية، وذلك خلال زيارته الرسمية لجمهورية تركيا، التي التقى خلالها بعدد من المسؤولين في الحكومة التركية.

ويأتي إطلاق المنصّة امتدادًا للجهود العظيمة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لتسهيل قدوم المعتمرين من جميع دول العالم، وإثراء تجربة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، ولتيسير إجراءات قدومهم لأداء نسك العمرة والزيارة، ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن - أحد برامج رؤية السعودية 2030- وبالتعاون والشراكة مع الهيئة السعودية للسياحة.

وقال وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إن إطلاق منصة «نسك» باللغة التركية يأتي لخدمة شريحة كبيرة وهامة من المسلمين، وفي إطار الجهود المتواصلة لـ«أتمتة» الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لتصبح أكثر يسرّ وسهولة واختصارًا للوقت.

وأضاف أن إطلاق منصّة «نسك» يأتي بالتكامل مع عدة جهات حكومية، لتسهيل وتيسير إجراءات إصدار التأشيرات وحجز الخدمات، لأداء نسك العمرة والصلاة بالروضة بطمأنينة ويُسر، ما يثري رحلة ضيوف الرحمن لتصبح ذكرى لا تنسى.

وتقدم منصة «نسك» حزمة واسعة من الخدمات والمعلومات للمعتمرين والزوار، تمكنهم من أداء نسك العمرة بيسر وسهولة، وتمكن الراغبين في أداء العمرة أو الزيارة من إصدار التأشيرات والتصاريح اللازمة، وحجز الباقات والبـرامج إلكترونيًا، ويمكن زيارة موقعها الإلكتروني باللغة التركية على الرابط الآتي: nusuk.sa/tr .