هل أمطار جدة الحالية ستكون بمعدلات 24 نوفمبر؟.. “الأرصاد” توضح

أمطار جدة
أمطار جدة

قال المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد،حسين القحطاني، إنه لا مؤشرات على أن الحالة المطرية الحالية على جدة ستكون بمعدلات أمطار 24 نوفمبر.

وأضاف القحطاني : نراقب تطورات الحالة الجوية على مناطق المملكة وننسق مع الجهات المعنية بالتعامل الميداني.

وكان قد توقّع المركز الوطني للأرصاد، في تقرير له، تأثّر أجواء المملكة بتقلبات جوية على معظم المناطق، حيث يتوقّع هطول أمطار رعدية مصحوبة بتيارات هابطة نشطة السرعة، تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية وتساقط زخات من البَرَد وجريان السيول ابتداءً من اليوم حتى يوم الجمعة.

أمطار وسيول على 3 مناطق 

وتوقع المركز  هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الحدود الشمالية، وعسير  من اليوم الأربعاء إلى الجمعة 21- 2022/12/23م، وهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول على "رفحاء وعرعر وطريف" .

وأشار المركز إلى أنخفاض درجات الحرارة وتكون الصقيع ، متوقعا أن تصل درجات الحرارة إلى الصغرى من (1-5) مئوية .

كما توقع المركز عبر تويتر،هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، "النماص ، بلقرن، المداردة، محايل، بارق ، تنومة، البرك". 

 وتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول  على منطقة جازان،يوما #الخميس و #الجمعة 22-2022/12/23م، "فيفا، الخوبة ، هروب ، الحرث ، الدائر، الشقيق".

أدنى درجة حرارة في المملكة 

وأوضح المركز أن مدينة القريات سجلت أدني درجة حرارة في المملكة عند 4 درجات مئوية ، فيما سجلت طريف 5 درجات مئوية، وعرعر 6 درجات مئوية وتبوك 7 درجات مئوية وحائل والباحة وسكاكا 8 درجات مئوية.

وأضاف المركز عبر انفوجرافيك على تويتر ، أن درجة الحرارة في حفر الباطن والطائف ورفحاء ونجران سجلت 9 درجات مئوية ، فينا سجلت بريدة والرياض وبيشة والمجمعة والدوادمي 10 درجات مئوية.

هطول الأمطار 

وتوقع المركز أن الفرصة متاحة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة والباحة.

السماء غائمة

وأوضح المركز أنه يتوقع أن تكون السماء غائمة جزئيًا تتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من منطقتي عسير وجازان كذلك على أجزاء من مناطق القصيم، حائل والحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

تكون الضباب

وأشار المركز إلى أنه  لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على الأجزاء الشرقية من المملكة.